Thursday, 08 August 2024 09:27 GMT



برهم يبحث مع مؤسسة التعاون سبل إسناد التعليم العالي في غزة

(MENAFN- Palestine News Network ) رام الله / PNN - بحث وزير التربية والتعليم العالي أمجد برهم،
اليوم الخميس، مع المدير العام لمؤسسة التعاون في فلسطين طارق إمطيرة، سبل إسناد الطلبة الجامعيين في قطاع غزة، من خلال تبني آليات عملية بالتنسيق مع جامعاتهم، في ظل ما تسبب به العدوان المتواصل من تعطل للمسيرة التعليمية، وتدمير للجامعات.

وأكد برهم، خلال لقاء عقد في مقر الوزارة بمدينة رام الله، أن موضوع التعليم الجامعي في غزة كان مدار بحث مع رؤساء الجامعات هناك عبر لقاءاته المتعددة معهم وجاهياً وعن بُعد، مُعبراً عن أمله في أن تشكّل برامج التعاون رافداً من روافد تعزيز منعة تلك الجامعات، وبما يتيح لها التعافي من آثار العدوان، مبيناً أن الوزارة لن تدخر جهداً لنقاش أية أفكار خلّاقة لمساعدة الجامعات عبر حواراتها المتواصلة مع شركائها الدوليين والمؤسسات الأممية.

كما استعرض الوزير الاحتياجات الطارئة العاجلة لاستئناف المسيرة التعليمية في قطاع غزة حال انتهاء العدوان الذي تسبب في حرمان قرابة 850 ألف طالب وطفل من حقهم في التعليم في الجامعات والمدارس ورياض الأطفال.

من جهته، استعرض إمطيرة توجهات مؤسسة التعاون وحرصها على استثمار الفرص المتاحة وشراكاتها لصالح تمكين قطاعي التعليم الجامعي والمدرسي في فلسطين من التعافي، خاصة في ظل التحديات الناشئة والتي لم تبدأ فقط مع الظرف الراهن، منوهاً إلى أن المؤسسة بصدد القيام بنقاش معمّق مع كل المؤسسات لتطوير برامج نوعية تتقاطع وأولويات التطوير المنشودة.

وناقش اللقاء إمكانية توجيه برامج خاصة لإعادة تفعيل التعاون في مجال تعزيز صندوق إقراض الطلبة، وتوفير منح تعليمية وتحديداً لطلبة قطاع غزة، كما تم التوافق على تنظيم لقاء قريب بين الوزارة و"التعاون" وبعض رؤساء جامعات غزة، لاستكمال الانطلاق في خطوات عملية حيال ما تم بحثه.

MENAFN08082024000205011050ID1108531577


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار