Monday, 05 August 2024 08:25 GMT



المفوضية الأوروبية تكشف عن تنظيمات جديدة لخفض الانبعاثات في الاتحاد الأوروبي

(MENAFN) في يوم الأحد الموافق 4 آب، قدمت المفوضية الأوروبية تنظيمات جديدة تهدف إلى خفض الانبعاثات من المزارع والمرافق الصناعية الكبيرة في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي، وتتطلب هذه القواعد المحدثة من الدول الأعضاء تعديل تشريعاتها الوطنية خلال السنتين القادمتين لمعالجة الملوثات الهوائية الأساسية مثل الجسيمات الدقيقة، وثاني أكسيد الكبريت، وأكاسيد النيتروجين، والهدف العام من هذه التنظيمات هو تحقيق خفض يصل إلى 40 بالمئة في هذه الانبعاثات بحلول عام 2050.

كما ستُمنح الشركات الصناعية فترة زمنية مدتها أربع سنوات بدءًا من عام 2028 وفقًا للتشريعات الجديدة، لتطبيق أحدث التقنيات المتاحة للامتثال لمعايير الانبعاثات الجديدة، أما المزارعون، فسيخضعون لهذه القوانين اعتبارًا من عام 2030، مما يوفر لهم وقتًا إضافيًا للتكيف، ولتنفيذ هذه القواعد بفعالية، أقامت المفوضية الأوروبية عقوبات صارمة على عدم الامتثال، بما في ذلك غرامات لا تقل عن 3% من المبيعات السنوية، بالإضافة إلى ذلك، ستتمتع السلطات بصلاحية فرض إغلاقات مؤقتة على المصانع التي لا تلتزم بالمتطلبات الجديدة، بهدف تحسين جودة الهواء بشكل كبير عبر الاتحاد الأوروبي.

كذلك تُبرز تقديم هذه المعايير الجديدة لتقليص الانبعاثات التزام الاتحاد الأوروبي بمكافحة تلوث الهواء وتعزيز الصحة البيئية، ومن خلال تحديد مواعيد نهائية واضحة للامتثال وتطبيق تدابير إنفاذ صارمة، تهدف المفوضية الأوروبية إلى تحقيق تقدم كبير في تقليل الانبعاثات وحماية الصحة العامة.

MENAFN05082024000045015682ID1108517124


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية