Monday, 05 August 2024 04:19 GMT



في اليوم 304 للحرب على غزة: دماء الأطفال في ساحات المدارس

(MENAFN- Palestine News Network ) غزة/PNN- تواصل دولة الاحتلال الإسرائيلي حربها العدوانية على قطاع غزة منذ 304 أيام، مما خلف أكثر من 150 ألف شهيد وجريح، معظمهم من الأطفال والنساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة العديد من الأطفال والمسنين جراء إغلاق المعابر.

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمشافي 33 شهيداً و118 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 39,583 شهيداً و91,398 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وواصلت قوات الاحتلال استهداف مراكز النزوح بمدينة غزة. وأعلنت وزارة الصحة عن استشهاد 30 مواطناً فلسطينياً وإصابة 70 آخرين في استهداف مدرستي النصر وحسن سلامة بحي النصر بمدينة غزة.

ودمرت طائرات الاحتلال جزءاً من مدرسة النصر ومدرسة حسن سلامة التي انهارت أسقفها على النازحين في تكرار لمجازر تستهدف مراكز النزوح.

واستهدفت قوات الاحتلال مسجد الرضوان في محيط الشارع الثالث في حي الشيخ شمال مدينة غزة دون إصابات.

وارتقى شهيد في قصف من طائرة مسيرة بشارع المجمع الإسلامي في حي الصبرة بمدينة غزة وسط القطاع.

واغتالت إسرائيل وكيل وزارة الاقتصاد في غزة المهندس عبد الفتاح الزريعي في منزله بشارع أبو عريف بدير البلح وسط قطاع غزة. وأدت الغارة أيضاً إلى استشهاد والدته.

وجددت دبابات الاحتلال القصف المدفعي بمحيط دوار أبو محمود بوادي السلقا شرق دير البلح وسط القطاع.

وبدأت قوات الاحتلال بإعطاء أوامر إخلاء لعدة أحياء تقع بين مدينتي خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة بعد أقل من أسبوع على أوامر سابقة.

MENAFN05082024000205011050ID1108516420


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية