Thursday, 01 August 2024 05:18 GMT



الاحتلال يشن حملة اعتقالات طالت مناطق متفرقة بالضفة الغربية

(MENAFN- Palestine News Network ) بيت لحم / PNN - شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي منذ مساء امس وحتى صباح اليوم ،حملة دهم وتفتيش لمنازل المواطنين وعبثت بمحتويات المنازل، واعتقلت عددا من المواطني في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

في محافظة الخليل
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي تسعة مواطنين وفتشت عددا من المنازل في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في المدينة ، واعتقلت إسلام كرامة، وأحمد منصور القواسمي، كما داهمت عددا من منازل المواطنين.

كما اعتقلت تلك القوات من بلدة بيت كاحل شمال غرب الخليل 5 مواطنين وهم: أحمد العصافرة، ومحمد حمزة العصافرة، وعاكف إسماعيل العصافرة، ومحمد حسن بريوش، ويونس إسماعيل الزهور، عقب مداهمة منازلهم وتفتيشها.ومن بلدة دورا جنوب الخليل، اعتقل الاحتلال موسى معاذ الحروب، وآدم طه أبو شرار.

وفي محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، مواطناً من قرية كوبر، وفتاة من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله.

وأفادت مصادر
أن الاحتلال اعتقل من كوبر، الاسير المحرر محمد عصفور البرغوثي، فيما احتجز جنود الاحتلال لعدة ساعات العديد من الشبان وقام بالتحقيق الميداني معهم، عرف منهم: الاسير المحرر إصرار البرغوثي، والشاب ورد البرغوثي.

وأضافت المصادر، أن جنود الاحتلال داهموا عدة منازل وقاموا بتخريب محتوياتها، والاعتداء على أصحابها.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال خلال اقتحامها بيت ريما، الفتاة آلاء سمير الريماوي (23 عاما)، بعد مداهمة منزل ذويها والعبث في محتوياته.

وفي سياق متصل، داهمت عدة آليات عسكرية بلدة بيرزيت وتمركزت في محيط جامعة بيرزيت.

وفي محافظة بيت لحم أصيب شابان برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، خلال اقتحام قرية حوسان غرب بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية، بإصابة شابين في العشرينيات من عمرهما بالرصاص بعد استهداف الاحتلال لهما داخل القرية، كما اعتقلت تلك القوات الشاب محمد هيثم زعول (27 عاما) بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وأشارت المصادر إلى أن حريقا اندلع في منزل المواطن مشهور حمامرة نتيجة إلقاء قوات الاحتلال قنابل الغاز السام والصوت باتجاهه.

وفي محافظة نابلس اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، خمسة مواطنين من مدينة نابلس.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن عددا من الجيبات الاحتلالية اقتحمت أحياء عدة من المدينة، وشرعت بمداهمة عدد من المنازل وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، واعتدت بالضرب على سيدة وشاب خلال اقتحامها منزل في شارع المريج، واعتقلت خمسة مواطنين وهم: سامر محمد خليل شادوح غرب المدينة، وتامر الصابر من شارع النجاح القديم، وعز الدين خالد الصوصة من منطقة المعاجين، ومجدي القطب من نابلس الجديدة، وطه التيتي الجبل الشمالي.

وفي محافظة سلفيت ،اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء أمس، بلدة دير استيا شمال غرب سلفيت.

وذكر شهود عيان بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وأطلقت القنابل المضيئة، وقنابل الصوت بالقرب من منطقة البلدية والمدارس، واحتجزت مجموعة من الشبان ونكّلت بهم ودققت في هوياتهم، قبل إطلاق سراحهم.


MENAFN01082024000205011050ID1108504029


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.