Tuesday, 30 July 2024 01:22 GMT



نظام رقمي لضبط كرنفال التمور

(MENAFN- Al Watan) اعتمد المركز الوطني للنخيل والتمور، بالشراكة مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، نظامًا رقميًا لكرنفال بريدة للتمور 2024، وذلك تحت برنامج نظام الأسواق الموسمية، سعيًا منه إلى رفع جودة وكفاءة الكرنفال، وضبط وتنظيم حركة تداول بيع التمور.
وينقسم النظام الرقمي إلى قسمين وفقا للائحة التنفيذية لنظام الزراعة، والقواعد العامة المنظمة لعمل أسواق النفع العام: القسم الأول يختص بالدلال والمزارع، ويحتوي على تنفيذ بنود العقد المتفق عليها بين الطرفين، وتوريدات التمور، وتنفيذ المزاد وإتمام البيع، وتحصيل المال. أما القسم الثاني فهو يختص بالدلال والمشتري، ويتضمن تنفيذ المزاد، وإتمام البيع وعملية الدفع.
ويهدف التحول الرقمي إلى معرفة حالة المبيعات بكل يسر وسهولة، وكذلك ضبط حوكمة الكرنفال، وحفظ الحقوق المالية، والوصول السريع للمعلومات وجميع البيانات المتعلقة بالكرنفال، الذي يستمر 51 يوما.
كما يتميز النظام الرقمي بقيمة مضافة في العمل، منها توثيق وضبط عملية التعاقد، وحفظ حقوق المزارعين والمسوقين والمشترين، بالإضافة إلى تحسين أساليب البيع، وتعزيز طرق البيع الجديدة، وتنشيط أسواق التمور، وجذب المستثمرين، وزيادة عدد الوظائف، وأيضا إنشاء برامج بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، لتصميم حلول تمويلية.

MENAFN29072024000089011017ID1108496203


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية