Saturday, 27 July 2024 11:38 GMT



المبعوث الصيني: المفاوضات بشأن الصراع في غزة“يجب أن لا تستمر إلى أجل غير مسمى”

(MENAFN- Palestine News Network ) نيويورك / PNN - قال مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة فو كونج يوم الجمعة إن المفاوضات بشأن الصراع في غزة“يجب ألا تستمر إلى أجل غير مسمى.

وقال كونج في تصريحات أثناء إحاطة لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في الشرق الأوسط، بما في ذلك القضية الفلسطينية، إن الصراع في غزة مستمر منذ أكثر من تسعة أشهر، مما تسبب في كارثة إنسانية غير مسبوقة، تزداد سوءا باستمرار، مع فقدان نحو 40 ألف شخص أرواحهم من المدنيين الأبرياء.

وتابع“لقد تم تجاوز الخطوط الحمراء للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني بشكل متكرر”، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء“شينخوا” الصينية.

وأشار فو إلى أنه مر نحو شهرين منذ أن تبنى مجلس الأمن القرار رقم 2735، إلا أن إسرائيل واصلت عملياتها العسكرية واسعة النطاق في غزة خلال الشهرين الماضيين، مشددا على أنه“يجب عدم استخدام حياة المدنيين كورقة مساومة للمفاوضات، ولا يمكن ان توفر الهجمات العسكرية الظروف الملائمة لإطلاق سراح الرهائن”.

وأكد المبعوث الصيني أن“المفاوضات يجب ألا تستمر إلى أجل غير مسمى.. لا يجب تضييع أي لحظة عندما تكون الأرواح على المحك وتخفيف الكارثة الإنسانية لا يمكن أن يتأخر”.

وحث المبعوث الصيني إسرائيل على الوقف الفوري للعمليات العسكرية في غزة وحث الولايات المتحدة على ممارسة ضغط أكبر على إسرائيل للمساعدة في تحقيق وقف فوري لإطلاق النار.

وشدد على أن“الصين تدعم المجلس لاتخاذ إجراءات إضافية ضرورية لدفع تنفيذ القرارات ذات الصلة”.

MENAFN27072024000205011050ID1108488785


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية