Monday, 22 July 2024 05:26 GMT



اليوان الصيني يبدأ التداول بتراجع واضح أمام الدولار الأمريكي بعد خفض الفائدة

(MENAFN) بدأ اليوان الصيني التداول اليوم الاثنين بتاريخ 22 يوليو، بانخفاض ملحوظ مقابل الدولار الأمريكي، كرد فعل لقرار بنك الشعب الصيني الأخير بتخفيض أسعار الفائدة الأولية، وتم تحديد سعر الصرف المرجعي لليوان عند 7.1335 مقابل الدولار، بانخفاض قدره 20 نقطة أساس من سعر الإغلاق يوم الجمعة الماضي والذي كان 7.1355 يوان لكل دولار، ويأتي هذا التعديل كجزء من جهود البنك المركزي المستمرة لإدارة السياسة النقدية والظروف الاقتصادية.

كما يُسمح لليوان بالتذبذب بنسبة تصل إلى 2 بالمئة من سعر مرجعية بنك الشعب الصيني كل يوم تداول في سوق الصرف الأجنبي الفوري، يتم تحديد سعر الصرف الإرشادي لليوان مقابل الدولار بناءً على أسعار الشراء التي تقدمها المؤسسات المالية الكبرى قبل بدء معاملات السوق بين البنوك اليومية.

بالإضافة إلى التغييرات في قيمة تداول اليوان، أعلن بنك الشعب الصيني عن خفض أسعار الفائدة الرئيسية، وتم خفض سعر الفائدة على القروض لمدة عام واحد بمقدار 10 نقاط أساس، من 3.45 بالمئة إلى 3.35 بالمئة بالمئة، وبالمثل، تم خفض سعر الفائدة على القروض لمدة خمس سنوات، التي تستخدمها العديد من البنوك لتحديد أسعار الرهن العقاري، بمقدار 10 نقاط أساس، من 3.95 بالمئة إلى 3.85 بالمئة، وبدأت هذه الأسعار الجديدة سريانها اليوم.

كما خفض البنك المركزي سعر الفائدة على عمليات إعادة الشراء العكسي لمدة سبعة أيام من 1.8 بالمئة إلى 1.7 بالمئة، لدعم السيولة في السوق، ضخ بنك الشعب الصيني 58.2 مليار يوان (حوالي 8.16 مليار دولار) من خلال آلية إعادة الشراء العكسي بأسعار الفائدة الجديدة، وتعكس هذه الإجراءات استراتيجية البنك للتأثير على النشاط الاقتصادي واستقرار العملة في ظل الظروف المالية العالمية المتقلبة.

MENAFN22072024000045015682ID1108466134


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية