Monday, 22 July 2024 05:29 GMT



الذكاء الاصطناعي يتفوق على المحللين الماليين في توقعات الأرباح

(MENAFN) وفقًا لرئيس البحث العالمي السابق في مورغان ستانلي ورئيس البحث والبيانات والتحليلات السابق في مجموعة يو بي إس، يُتوقع أن يتفوق الذكاء الاصطناعي عمومًا على المحللين الماليين في التنبؤ بالأرباح، وبالمثل، من المتوقع أن تقدم الاستراتيجيات المعتمدة على القواعد نصائح مالية أفضل من المستشارين الشخصيين، ولطالما كانت الاستثمارات النظامية مفيدة، حتى قبل التقدم في الذكاء الاصطناعي التوليدي، بينما قد تتجاوز هذه الطرق أحيانًا عددًا صغيرًا من الأسهم أو التغيرات في السوق التي توفر عوائد كبيرة، إلا أنها أثبتت قيمتها باستمرار.

كم مع التقدم الحالي في الذكاء الاصطناعي، هناك إمكانية لتجاوز فعالية التوصيات المعتمدة على القواعد التقليدية، والأساسيات الاستثمارية—الاقتصاد الكلي، المحاسبة، والإحصاء—هي مجالات يتفوق فيها نماذج اللغة الكبيرة، حيث تظهر نتائج قوية في التقييمات المتقدمة، وتتمكن هذه النماذج من تكوين واستخلاص معلومات ورؤى أكثر من البشر، وهو ما يكون مفيدًا بشكل خاص للاستراتيجيات الاقتصادية الكلية، فلماذا لا يزال من الصعب على المحللين ومديري المحافظ التكيف مع هذه التطورات التكنولوجية؟

كذلك توفر أبحاث عالم البيانات سيزار هيدالغو حول حكم الإنسان والآلة بعض التفسيرات. يميل الناس إلى التركيز على أداء الآلة عند استخدام برنامج، وأي أخطاء في التنبؤ يمكن أن تقلل من الثقة في الأداة، وحتى لو كان الخوارزمية تؤدي بشكل أفضل بشكل عام من الإنسان، غالبًا ما يعتمد المستشارون الماليون على حدسهم وخبراتهم.

في حين تشير أبحاث هيدالغو إلى أننا نقيم التوصيات البشرية بشكل مختلف، مع الأخذ في الاعتبار ليس فقط الأداء ولكن أيضًا نوايا المستشار، وعند التعامل مع مصرفي خاص أو إيداع الأموال لدى مدير، نتوقع أن تتماشى أهدافهم مع أهدافنا، خاصة إذا كان هناك حافز قائم على الأداء، ويؤدي هذا التوقع إلى أن نكون أكثر تسامحًا مع العوائد الضعيفة عندما نعتقد أن نوايا المستشار في مصلحتنا.

MENAFN22072024000045015682ID1108466046


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية