Tuesday, 16 July 2024 07:55 GMT



مواصفة أسئلة الفلسفة لطلاب الثانوية العامة استعدادا للامتحان غدا الأربعاء

(MENAFN- Youm7) أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواصفة وتوزيع درجات امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة 2023-2024، التي يؤديها طلاب الصف الثالث الثانوي الشعبة الأدبية غدا الأربعاء، موضحة أن
عدد الأسئلة المقالية لامتحان الفلسفة والمنطق: سؤالين وكل سؤال بدرجتين، كما أن عدد أسئلة الاختيار من متعدد لامتحان الفلسفة والمنطق 32 سؤالا بدرجة واحدة و12 سؤالا بدرجتين، حيث أن إجمالى عدد أسئلة امتحان مادة الفلسفة والمنطق الثانوية العامة 46 سؤالا.

وأوضحت أن الدرجة الكلية للأسئلة المقالية بامتحان الفلسفة والمنطق: 4 درجات والدرجة الكلية لأسئلة الموضوعية لمادة الفلسفة والمنطق: 56 درجة، ويتم الإجابة عن الأسئلة فى 3 ساعات

ويؤدي طلاب الثانوية العامة امتحان الدور الأول يوم الأربعاء الموافق 17 يوليو 2024، حيث يؤدي طلاب الشعبة العلمية (العلوم) الامتحان في مادة الأحياء، ويؤدي طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا)، بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق، كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى الفترة الأولى مادة مقاييس المفاهيم (الأحياء)، وفى الفترة الثانية مادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات البحتة)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى الفترة الأولى مادة الاقتصاد.

وشددت الوزارة على أن أسئلة وكراسات الامتحان مؤمنة بالكامل حفاظا على سريتها.








MENAFN16072024000132011024ID1108443702


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية