Friday, 19 July 2024 05:46 GMT



بوليتكنك البحرين تعلن بدء تقديم طلبات الالتحاق ببرامج (توب أب) لدفعة سبتمبر 2024

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej) أعلنت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) عن فتح باب التسجيل لبرامج Top-Up، التي تهدف إلى توفير مسار مرن لحاملي شهادات الدبلوم والدبلوم المشارك للحصول على درجة البكالوريوس في غضون عامين تقريبًا.

ويمكن للراغبين في الالتحاق بدفعة سبتمبر 2024 الحصول على معلومات مفصلة حول عملية التقديم لبرامج Top-Upومتطلبات القبول وتفاصيل البرامج على الموقع الإلكتروني لبوليتكنك البحرين: ، علمًا بأن التسجيل سيكون مفتوحًا لغاية 18 أغسطس المقبل.

وتشمل برامج Top Up مجموعة من التخصصات، تشمل: الهندسة في تخصصات: (الهندسة المدنية، والمعالجة الكيميائية، والميكانيكية، والكهربائية)، وإدارة الأعمال في تخصصي: (إدارة الموارد البشرية، والمحاسبة)، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تخصصات: (البرمجة، والشبكات، ونظم المعلومات)، إضافة إلى تخصص التصميم المرئي التابع لكلية الإعلام الإبداعي. وتتم جدولة المقررات الدراسية في البرنامج خلال الفترة المسائية وعطلة نهاية الأسبوع، مما يمنح المهنيين العاملين المرونة في الموازنة بين التزاماتهم العملية والأكاديمية.

وبهذه المناسبة، أكد مدير إدارة التعليم المستمر ببوليتكنك البحرين عبدالرضا دسمال أن البرنامج منذ طرحه لاقى إقبالًا شديدًا من قبل المواطنين البحرينيين والشركات المحلية الكبرى، حيث تم مؤخرًا الاحتفاء باستكمال نحو 24 موظفًا من شركة المنيوم البحرين ش.م.ب (ألبا) شهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية، كما شهد البرنامج إقبالًا شديدًا من قبل الإخوة في الدول الشقيقة المجاورة، وهذا دليل على نجاح البوليتكنك في نشر ثقافة التعلم مدى الحياة والتعليم للجميع، إلى جانب التأثير الإيجابي على المجتمع من خلال توفير فرص التعليم وتحسين وإعادة تشكيل المهارات للجميع.

وأشار دسمال إلى أن البرنامج يستهدف حملة الدبلوم الوطني العالي أو الدبلوم ويرغبون في مواصلة الدراسة والتخرج في أحد برامج البكالوريوس التي تطرحها بوليتكنك البحرين، خلال سنتين فقط مع فصل دراسي تمهيدي، وبتكلفة تعتبر مشجعة مقارنة بتكلفة الدراسة الشاملة لمدة أربع سنوات أو أكثر، كما أن الدراسة مسائية بحيث لا تؤثر على عمل الملتحقين الأساسي، وهذا ما يجعل البرنامج فريدًا من نوعه، حيث غالبًا ما يتراجع الراغبون في إكمال دراستهم ونيل درجة البكالوريوس أمام عدم الاعتراف بسنوات دراستهم السابقة أو شهادة الدبلوم التي حصلوا عليها سابقًا، واضطرارهم إلى بدء الدراسة من جديد لنيل الشهادة المطلوبة.

MENAFN11072024000055011008ID1108431465


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار