Saturday, 20 July 2024 03:58 GMT



المركزي المصري يكشف تراجع معدل التضخم الأساسي السنوي إلى 26.6 بالمئة في يونيو

(MENAFN) أعلن البنك المركزي المصري يوم الأربعاء الموافق 10 يوليو، أن معدل التضخم الأساسي السنوي في البلاد انخفض إلى 26.6 بالمئة على أساس سنوي في يونيو، مقارنة بنسبة 27.1 بالمئة في مايو، وووفقًا لبيان من البنك المركزي المصري، كان التغير الشهري في مؤشر أسعار المستهلك الأساسي الذي يقوم بإعداده 1.3 بالمئة في يونيو 2024، مقارنة بنسبة 1.7 بالمئة في يونيو من العام السابق ونسبة -0.8 بالمئة في مايو 2024.

كما تتوافق البيانات التي نشرتها الهيئة المصرية العامة للرصد الحكومي والإحصاءات مع هذه الأرقام، حيث أشارت إلى أن التضخم السنوي لأسعار المستهلكين الحضريين انخفض أيضًا إلى 27.5 بالمئة في يونيو من 28.1 بالمئة في مايو، وهو ما يتوافق مع توقعات السوق، وشهد التضخم في مصر انخفاضًا تدريجيًا على مدى الأشهر الأربعة الماضية.

كذلك يتوقع المحللون مزيدًا من التخفيض في التضخم خلال العام القادم، على الرغم من المخاطر المتعلقة بارتفاع أسعار الوقود والأدوية والأسمدة والغاز الطبيعي، وفي مارس، قامت مصر بتنفيذ إجراءات تقشفية، تم ربطها بحزمة دعم مالي بقيمة 8 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي، بهدف تحسين الإدارة المالية، وشملت هذه الإجراءات تخفيض قيمة العملة بعد أكثر من عامين من نقص الصرف الأجنبي المستمر، وأكد المسؤولون المصريون أن تقليل التضخم يعد أولوية قصوى في استراتيجيتهم الاقتصادية.

وفي يوم الثلاثاء، أعلن صندوق النقد الدولي عن عقد اجتماع جديد مع مصر لمناقشة المراجعة الثالثة لبرنامج القرض الموسع الخاص بها، مما يبرز الدعم والتعاون الدولي المستمر في جهود إصلاح الاقتصاد المصري.

MENAFN11072024000045015682ID1108431106


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية