Tuesday, 16 July 2024 11:50 GMT



الصين تطالب بعض البنوك الإقليمية بتقليص مدة حيازتهم للسندات

(MENAFN- Al-Borsa News) طالبت الإدارة الوطنية للتنظيم المالي في الصين، بعض البنوك الإقليمية بتقليص متوسط مدة حيازة السندات السيادية لحماية القطاع المصرفي في ظل صعود الطلب على الديون، وفق ما ذكرته وكالة“بلومبرج” نقلاً عن مصادر مطلعة.

وأوضحت المصادر، أن الفروع المحلية التابعة للإدارة فحصت استثمارات البنوك في السندات السيادية من بين أمور أخرى خلال التقييمات الشهرية التي تجريها.

موضوعات متعلقة “أبوظبي الأول” ينفي دراسته الاستحواذ على حصة في بنك هندي “رويترز”: الخطوط السعودية تطلب 100 تاكسي طائر من“ليليوم” الألمانية الأسهم الأوروبية ترتفع بالمستهل مع تباطؤ التضخم السنوي في ألمانيا

وأضافت أن الخطوة التي اتخذتها الإدارة جاءت بعد طلب مماثل من قبل البنك المركزي الذي أعلن الأسبوع الماضي امتلاكه سندات“بمئات المليارات” تحت تصرفه عن طريق الاقتراض، ويمكنه بيعها لتهدئة زخم السوق.

المصدر:

MENAFN11072024000202011048ID1108430717


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.