Saturday, 13 July 2024 11:05 GMT



ترامب يبحث عن نائبه ويهاجم بايدن سأتبرع بمليون دولار في حال فاز علي بمباراة للغولف

(MENAFN- Al-Anbaa) حمّل المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب بقوة على منافسه الديموقراطي الرئيس جو بايدن الذي يجهد لمحو تداعيات أدائه الكارثي خلال المناظرة التي جمعتهما نهاية يونيو الماضي. وكانت كلمة ترامب في فلوريدا في جنوب شرق البلاد أول ظهور علني له منذ أن بدأ الحديث عن انسحاب بايدن يرتدي بعض الزخم إذ إنه لم يخض حتى الآن في التكهنات حول صحة الرئيس الأميركي.
وقال ترامب في مطلع خطاب استمر 75 دقيقة ركز بغالبيته على منافسه البالغ 81 عاما «هذه أكبر عملية تستر في التاريخ السياسي».
وأضاف: «كما تعرفون، إنهم جمعيا مشاركون في المؤامرة المشؤومة لخداع الرأي العام الأميركي حول القدرات المعرفية للرجل الذي يشغل المكتب البيضاوي».
ومضى يقول إن بايدن: «فاسد وغير كفؤ ويعاني من اضطرابات إدراكية».
وفي خطاب زخر بالمبالغات او المعلومات المضللة، اتهم ترامب منافسه بالاختفاء بانتظام من المكتب البيضاوي تاركا نجله هانتر الذي أدين بتهمة حيازة سلاح بطريقة غير قانونية، يحكم الولايات المتحدة بمساعدة السيدة الأولى جيل بايدن.
وتحدى الرئيس الجمهوري السابق (2017-2021) منافسه الديموقراطي للمشاركة في مناظرة أخرى من دون مشرف على النقاش ودعاه إلى خوض مباراة غولف. وأكد بسخرية «سيكون ذلك أكثر الأحداث الرياضية متابعة في التاريخ وأكثر أهمية من رايدر كاب أو حتى الماسترز» في إشارة إلى بطولات رئيسية في رياضة الغولف. وأكد «في حال فاز سأتبرع لمنظمة خيرية من اختياري بمبلغ مليون دولار، لكني أؤكد لكم أنه لن يقبل هذا العرض». وفي سياق آخر، يبحث ترامب عن شخص كفؤ ومخلص ليشغل منصب نائب الرئيس بشرط أن يبقى في ظله ولا يتجاوزه.
وتدور تكهنات واسعة حول من سيقع اختيار دونالد ترامب؟ وهو يتعين عليه أن يعلن ذلك رسميا قبل انعقاد مؤتمر الحزب الجمهوري في ميلووكي الأسبوع المقبل والذي سيتم خلاله تثبيت ترشيح الثنائي الذي سيشكله ترامب مع نائبه رسميا.
فهل يختار السيناتور المؤثر من فلوريدا ماركو روبيو؟ أم حاكم داكوتا الشمالية دوغ بورغوم غير المعروف جماهيريا؟ أم جي دي فانس، المؤلف الشاب الذي يحظى بشعبية كبيرة في الكونغرس؟ أم يحدث مفاجأة عن طريق اختيار شخص غير متوقع؟
وكان يفترض أن يعلن عن ذلك في وقت سابق، لكن الجمهوريين فضلوا ترك الأضواء مركزة على صحة بايدن. ولزم المرشح الجمهوري الصمت بشأن خياره لنائبه المثالي. وقال على قناة فوكس نيوز الاثنين الماضي: «سيكون نائبا عظيما للرئيس»، قبل أن يعدد بعض الشروط التي ينبغي أن تتوافر في الشخص الذي سيكون ذراعه اليمنى في حال فوزه. وقال الملياردير الجمهوري: «نحن بحاجة إلى شخص يساعدنا على الفوز بالانتخابات»، ويؤدي انضمامه إلى الحملة إلى توسيع قاعدة الناخبين، ولكن أيضا «قادر على القيام بعمل ممتاز كرئيس».

MENAFN10072024000130011022ID1108430052


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.