Wednesday, 24 July 2024 03:42 GMT



صناديق استثمار الوطني - مصر تتصدر قائمة الصناديق في مصر

(MENAFN- Al-Anbaa)
  • الطيب: حصول صناديق «نماء» و«الحياة» و«الميزان» على تلك المكانة المتقدمة في قائمة صناديق الاستثمار يعكس الأداء الفائق لها
  • مختار: الارتفاعات القوية للصناديق نتاج دراسة متعمقة للسوق وتنوع محفظة الأسهم في القطاعات المختلفة لتحقيق أفضل عائد


نجحت شركة الوطني -مصر للاستثمارات المالية التي تدير صناديق استثمار بنك الكويت الوطني - مصر في تحقيق الصدارة لـ 3 من الصناديق التي تتولى إدارتها والتي تربعت على قائمة صناديق الاستثمار في مصر بنهاية النصف الأول من العام 2024، حيث جاء «صندوق الميزان» في الصدارة في قائمة الصناديق المتوازنة، بينما تصدر «صندوق الحياة» قائمة الصناديق الإسلامية مع نهاية النصف الأول من العام الحالي، في حين حقق «صندوق نماء» المركز الثاني في قائمة صناديق الأسهم.
وبهذه المناسبة، قال نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الكويت الوطني - مصر ياسر الطيب، ورئيس مجلس إدارة شركة الوطني مصر للاستثمارات المالية، إن حصول صناديق «نماء» و«الحياة» و«الميزان» على تلك المكانة المرموقة في قائمة صناديق الاستثمار بمصر يعكس الأداء الفائق لتلك الصناديق والتزام شركة الوطني مصر للاستثمارات المالية بأعلى معايير التميز والتي تسعى دائما لتحقيقها، مشيرا إلى أن الشركة تقوم في الوقت الحالي بإدارة 4 صناديق استثمار في مصر هي صندوق السيولة النقدية - اشراق، وصندوق الميزان المتوازن، وصندوق نماء للأسهم، وصندوق الحياة الذي يعمل وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية، بالإضافة لإدارة محافظ الأفراد والشركات وشركات التأمين في أدوات الدخل الثابت والأسهم.
من جهته، أكد نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الوطني مصر للاستثمارات المالية د.أحمد مختار، أن الارتفاعات القوية لصناديق الاستثمار الثلاثة هو نتاج دراسة قوية ومتعمقة للسوق المصري والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة وتنوع محفظة الأسهم في القطاعات المختلفة لتحقيق أفضل عائد للمستثمرين في وثائق الصناديق.
وأفاد مختار بأن «صندوق نماء» يتيح تعظيم الأرباح الرأسمالية عن طريق تنوع محفظة استثمارات الصندوق في أسهم الشركات المصرية المقيدة في البورصة المصرية، وكذلك يهدف صندوق استثمار الحياة إلى تعظيم الأرباح الرأسمالية وذلك عن طريق تنويع استثمارات الصندوق في أسهم الشركات المصرية المقيدة بالبورصة المصرية والتي تتفق مع أحكام الشريعة الإسلامية، بينما يحقق صندوق استثمار الميزان أفضل عائد ممكن من خلال تنويع محفظة الصندوق بين الاستثمار في الأسهم وأدوات الدين ذات العائد الثابت والمتغير.
هذا، وتتميز تلك الصناديق الثلاثة بسهولة الاكتتاب والاسترداد للوثائق أسبوعيا من خلال شبكة فروع بنك الكويت الوطني - مصر المنتشرة بأهم المحافظات والمدن المصرية بدون مصاريف شراء أو استرداد.
وأضاف مختار أن صندوق الاستثمار الرابع الذي تديره الشركة وهو «صندوق إشراق» يتميز بتوفير السيولة النقدية اليومية عن طريق حساب عائد يومي تراكمي على الأموال المستثمرة فيه، وهو صندوق ذو معدل مخاطر منخفض، ويسمح بالاكتتاب والاسترداد اليومي في وثائق الاستثمار التي يصدرها ويوفر أداة جيدة لإدارة النقد من خلال تقديم عائد تراكمي يومي عالي على الاستثمارات وبدون قيود على عمليات السحب والإيداع اليومي وبدون مصاريف شراء أو استرداد حتى الساعة الثانية ظهرا.

MENAFN10072024000130011022ID1108429900


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية