Monday, 15 July 2024 11:44 GMT



انطلاق أعمال المؤتمر العربي 21 لرؤساء أجهزة الهجرة والجوازات بتونس

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) تونس - 10 -7 (كونا) -- انطلقت اليوم الأربعاء أعمال المؤتمر العربي ال21 لرؤساء أجهزة الهجرة والجوازات بمقر الأمانة العامة لوزراء الداخلية العرب في العاصمة التونسية بمشاركة ممثلون عن وزارات الداخلية في الدول العربية ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.
ودعا الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن على كومان في كلمة ألقاها بمناسبة افتتاح أعمال المؤتمر إلى تعزيز التعاون بين جميع الدول العربية وتقاسم المسؤولية والتبعات الناجمة عن ظاهرة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية.
وقال كومان إن أجهزة الهجرة والجوازات العربية تواجه اليوم تحديات كبيرة في التصدي للجرائم المنظمة خاصة ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية والاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين غير الشرعيين.
ولفت إلى إمكانية إنشاء منصة أو آلية لتبادل الخصائص الحيوية للمسافرين معتبرا ذلك مشروع طموح من شأنه أن يشكل خطوة متقدمة على درب التعاون الأمني العربي المشترك.
وثمن مشاركة مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة والوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل (فرونتكس) في هذا المؤتمر معتبرا أن المشاركة تتيح الفرصة للاطلاع على افضل الممارسات في هذا المجال على الصعيدين الإقليمي والدولي.
ويتضمن جدول الأعمال مناقشة عدد من المواضيع المهمة من بينها تجارب الدول الأعضاء في مجال تزوير وثائق السفر وسبل مواجهة خطوط الاتجار بالبشر وتهريبهم عبر الحدود العربية وخطة استرشادية لمواجهة الهجرة غير الشرعية.
كما يناقش المؤتمر موضوع الاتجار بالبشر وتهريب الأشخاص ومسألة البصمات الحيوية لجوازات السفر. (النهاية)

م ع ا



MENAFN10072024000071011013ID1108429115


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار