Tuesday, 23 July 2024 09:29 GMT



وزير البترول: تنسيق مع الكهرباء والمالية لتوفير الوقود لمحطات الكهرباء

(MENAFN- Al-Borsa News) قال المهندس كريم بدوى، وزير البترول والثروة المعدنية، إنه يتم التنسيق مع وزيرى الكهرباء والمالية، بهدف سداد المستحقات المطلوبة لتوفير المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء، بما يسهم فى تنفيذ ما أعلنته الحكومة بشأن وقف خطة تخفيف الأحمال.

والتقى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، اليوم، وزير البترول والثروة المعدنية، لاستعراض رؤية عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة.

موضوعات متعلقة تخصيص 1% من الناتج المحلى من حصيلة برنامج الطروحات لخفض الدين العام سنويا “الكهرباء” تبحث مع“AMEA POWER” الإماراتية زيادة استثماراتها بالطاقة المتجددة مصر تعتزم تنفيذ ألف كوبرى لحل الاختناقات المرورية

وأكد رئيس الوزراء أن ما يشغل الحكومة الآن هو كيفية العمل سريعاً على زيادة إنتاجية قطاع البترول من مختلف المنتجات، وذلك بالتعاون مع الشركاء الأجانب فى هذا القطاع، مع التركيز على سداد مستحقات هؤلاء الشركاء، بما يدفع جهود البحث والاستكشاف، مشيراً إلى الحرص على توفير الاحتياجات المالية اللازمة لقطاع الطاقة وزيادة الاحتياطيات الاستراتيجية الوطنية من مصادر الطاقة المتنوعة.

وأكد المهندس كريم بدوى، أن رؤية عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة، تستهدف توظيف كل الأفكار والخبرات والأساليب التكنولوجية لدفع العمل وزيادة معدلات الإنتاج والسعى لتحسين إنتاجية الحقول من البترول والغاز وتحقيق اكتشافات جديدة، بما يُسهم فى نمو موارد مصر من البترول والغاز من أجل تلبية الاحتياجات وعلى رأسها توفير الطاقة الكهربائية.

وأشار الوزير إلى الجهود التى تجرى حالياً للتواصل مع مسئولى مختلف الشركات العالمية العاملة فى مصر، بهدف العمل على سداد أجزاء من مستحقات الشركاء الأجانب، وجدولتها، والاتفاق على خطة لدفع العمل فى مختلف الحقول بهدف زيادة حجم الإنتاج من المواد البترولية.

MENAFN10072024000202011048ID1108428725


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.