Tuesday, 16 July 2024 09:39 GMT



تخصيص 1% من الناتج المحلى من حصيلة برنامج الطروحات لخفض الدين العام سنويا

(MENAFN- Al-Borsa News) كشف برنامج عمل الحكومة عن نيتها توجيه ما يعادل 1% من الناتج المحلى الإجمالى من حصيلة برنامج الطروحات والتخارج من الأصول لخفض الدين الحكومى.

وقالت الحكومة فى برنامجها إنه ضمن خطتها لتحرك الدين العام فى مسارات قابلة للاستدامة فإنها تعتزم الاستمرار فى توحيه حصيلة الفائض الأولى واستخدام جزء من حصيلة التخارج وبرنامج الطروحات الحكومية لزياة إيرادات الموازنة لخفض حجم الاقتراض الحكومى.

موضوعات متعلقة “الكهرباء” تبحث مع“AMEA POWER” الإماراتية زيادة استثماراتها بالطاقة المتجددة مصر تعتزم تنفيذ ألف كوبرى لحل الاختناقات المرورية الحكومة تستهدف زيادة صادرات مصر من السلع والخدمات إلى 130 مليار دولار فى 2027

أضافت أنها تستهدف إنشاء لجنة لتصفية الأصول تتبع وزارة المالية تستهدف تحقيق ما بين 20 إلى 25 مليار جنيه سنويًا للخزينة من عائدات التخارج خلال الأعوام المقبلة.

وأكد البرنامج على عدم استخدام الحصيلة المتحققة من بيع الأصول في إنشاء شركات جديدة تكون ملكيتها للدولة وأجهزتها أو لزيادة القاعدة الرأسمالية للشركات المملوكة للدولة.

وأشار إلى أن الحكومة تتبنى سياسات لتعزيز صلابة ومرونة الاقتصاد المصري، بهدف تعزيز مكانة مصر كقوة اقتصادية إقليمية دولية، وسيتم ذلك من خلال تبني برامج الإصلاح الاقتصادي والمؤسسي اللازم للتغلب على الاختلالات الداخلية والخارجية القائمة، إلى جانب زيادة مساهمة القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، وتعزيز منظومة الحماية الاجتماعية، للتخفيف من الأعباء على المواطنين.

كما تستعى مصر إلى التنسيق مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين والجهات الوطنية ذات الصلة لدعم برنامج الحكومة من أجل تنفيذ سياسات الإصلاح الهيكلي ودعم الموازنة العامة للدولة، وتعزيز مرونة وتنافسية الاقتصاد الكلي، والوصول بنسبة الاستثمارات الخاصة المستهدفة من الاستثمارات الكلية إلى 49.7% خلال عام 2024 – 2025.

MENAFN10072024000202011048ID1108428713


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.