Monday, 22 July 2024 11:34 GMT



10 مليارات دولار غرامة قياسية على شركة عملات مشفرة بسبب العقوبات على روسيا

(MENAFN- Al-Bayan)

قررت السلطات الليتوانية فرض غرامة قياسية قدرها 9.3 مليارات يورو (10.1 مليارات دولار) على شركة «باي يير» للعملات المشفرة بسبب تورطها في عمليات غسل أموال وانتهاك للعقوبات المفروضة على روسيا.

وقال مكتب التحقيق في الجرائم المالية الليتواني: «إن «باي يير» سمحت لعملاء روس بإجراء معاملات بالروبل الروسي بتحويلها من بنوك روسية خاضعة لعقوبات من جانب الاتحاد الأوروبي في إطار العقوبات المفروضة على موسكو بسبب الحرب الروسية الأوكرانية».

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن بيان المكتب القول إنه تم السماح لأفراد روس ومؤسسات روسية بالحصول على محفظة عملات مشفرة وإدارة حسابات وخدمات تخزين بيانات.

يذكر أن ليتوانيا عضو في الاتحاد الأوروبي ومنطقة اليورو، وتقدم نفسها كمركز للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية خلال السنوات العشر الماضية، لكن السلطات هناك تحاول الآن خفض عدد شركات العملات المشفرة من خلال نظام ترخيص جديد لمنع إساءة استخدام الأصول الرقمية في عمليات غسل أموال والاحتيال.

وتعرضت «باي يير» المسجلة في ليتوانيا لغرامة بقيمة 8.24 ملايين يورو بتهمة انتهاك العقوبات الغربية المفروضة على روسيا، و1.06 مليون يورو بسبب انتهاك قوانين مكافحة غسل الأموال. ويمكن للشركة الاستئناف على قرار الغرامة.

MENAFN10072024000110011019ID1108428529


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية