Wednesday, 03 July 2024 07:17 GMT



مطار دبي الدولي يحافظ على صدارته العالمية في سعة الرحلات الدولية

(MENAFN) حافظ مطار دبي الدولي على موقعه الرائد عالميًا فيما يتعلق بسعة المقاعد المجدولة على الرحلات الدولية لشهر يوليو، ويشير التقرير إلى أن إجمالي عدد المقاعد المجدولة المغادرة من مطار دبي الدولي وصل إلى 5.12 مليون مقعد هذا الشهر، مما يمثل زيادة عن 4.9 مليون مقعد في يوليو من العام السابق، وتعكس هذه الزيادة التي تجاوزت 200,000 مقعد جهود التوسع القوية في مطار دبي، بما في ذلك جذب شركات طيران جديدة وتوسعات من قبل الناقلات الرئيسية مثل طيران الإمارات وفلاي دبي.

كما حصل مطار لندن هيثرو على المركز الثاني في التصنيف، مع أكثر من 4.2 مليون مقعد مجدول، تليه مطار باريس شارل ديغول في المركز الثالث بـ 3.63 مليون مقعد، واحتل مطار أمستردام في هولندا ومطار سيول المراكز الرابعة والخامسة بحوالي 3.61 مليون و 3.58 مليون مقعد على التوالي، وتليهما مطار سنغافورة في المركز السادس بـ 3.5 مليون مقعد، بينما سجل مطار اسطنبول 3.4 مليون مقعد.

وفيما يتعلق بإجمالي سعة المقاعد التي تشمل كل من الرحلات الدولية والمحلية، حل مطار دبي الدولي في المركز الثاني عالميًا بعد مطار هارتسفيلد أتلانتا في الولايات المتحدة، الذي سجل 5.6 مليون مقعد مجدول في يوليو، واحتل مطار دالاس فورت وورث الدولي المركز الثالث بـ 4.79 مليون مقعد، يليه عن كثب مطار طوكيو في اليابان بحوالي 4.7 مليون مقعد عبر الطرق الدولية والمحلية.

تؤكد القيادة المستمرة لمطار دبي الدولي دوره الحيوي كمركز رئيسي لربط المسافرين على مستوى العالم، مدعومًا بالتحسينات المستمرة في البنية التحتية وشراكات الطيران لتلبية الطلب المتزايد على السفر.

MENAFN03072024000045015682ID1108402275


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.