Monday, 22 July 2024 10:50 GMT



إسرائيل تهدّد باستخدام أسلحة غير مسبوقة ضد حزب الله

(MENAFN- Palestine News Network ) تل أبيب/PNN- أفاد إعلام عبري، أمس الأحد، بأن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة بأنها قد تستخدم أسلحة لم تستخدمها من قبل حال نشوب حرب شاملة مع "حزب الله" في لبنان، بحسب وكالة "الأناضول".

ونقلت قناة "12" العبرية عن مصادر مطلعة لم تسمها، إن "إسرائيل بعثت رسالة إلى البيت الأبيض قالت فيها إنها ستستخدم أسلحة لم تستخدمها من قبل مطلقا (لم تحدد طبيعتها) للتعامل مع حرب محتملة مع حزب الله في لبنان، لحسمها سريعا وعدم الانجرار إلى حرب طويلة".

ولم تحدد القناة الجهة الإسرائيلية التي أرسلت الرسالة، أو توقيت إرسالها، وكذلك طبيعة الرد الأمريكي عليها.

وهددت إسرائيل في رسالتها، وفق القناة، بأنه إذا لم يرتدع حزب الله قريبا، فلن يكون أمام تل أبيب خيار سوى التحرك العسكري في لبنان.

واعتبرت أنها لن تستطع حسم الحرب في لبنان دون استخدام أسلحة ومنظومات أسلحة لم تستخدمها من قبل.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع إسرائيل قصفا يوميا خلّف مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

ولم تتوفر إفادة رسمية من تل أبيب أو واشنطن بشأن الرسالة، ولم يعقّب حزب الله.


MENAFN24062024000205011050ID1108363925


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.