Thursday, 25 July 2024 12:46 GMT



أوكرانيا تواجه انقطاعات كهربائية واسعة النطاق مع تكثيف روسيا لقصفها

(MENAFN) أفادت صحيفة بريطانية أن الأوكرانيين يواجهون انقطاعات كهربائية واسعة النطاق في بلادهم، حيث تواصل روسيا قصف البنية التحتية الحيوية للبلاد خلال عطلة نهاية الأسبوع، وذلك في الوقت الذي كثفت فيه موسكو هجماتها على شبكة الطاقة الأوكرانية في الأشهر الأخيرة، ونقلت الصحيفة البريطانية عن بيان صادر عن وزارة الطاقة الأوكرانية أن المنشآت الأوكرانية للطاقة تعرضت لهجوم ضخم من قبل روسيا مساء السبت الموافق 22 يونيو، مما أدى إلى إصابة عدد من العمال نتيجة لقصف إحدى المنشآت، وأن "وضع قطاع الطاقة صعب جدا".

كما صرح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في وقت سابق من هذا الشهر أن روسيا ألحقت أضرارًا أو دمرت أكثر من نصف محطات الطاقة في أوكرانيا، مما تسبب في أسوأ انقطاعات كهربائية منذ الغزو الشامل في عام 2022، وحث زيلينسكي في خطابه حلفاء أوكرانيا الغربيين على تسريع تسليم أنظمة الدفاع الجوي، مشيرًا إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الحديثة لأوكرانيا، مثل صواريخ باتريوت، والتدريب السريع لطيارينا على طائرات F-16، والأهم من ذلك النطاق الكافي لأسلحتنا، هي أمور أساسية حقًا.

كذلك بدأت أوكرانيا في تنفيذ انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي في 15 مايو، مع فصل مناطق كاملة من العاصمة عن شبكة الكهرباء لتوفير الطاقة، وتمتلك أوكرانيا ما لا يقل عن أربعة أنظمة باتريوت، مقدمة من الولايات المتحدة وألمانيا، ومنذ أن وجه زيلينسكي دعوات متكررة للحصول على أسلحة دفاعية إضافية، تعهدت كل من ألمانيا ورومانيا والولايات المتحدة بإرسال نظام باتريوت إلى كييف، كما أعلنت هولندا يوم الجمعة أنها ستزود أوكرانيا بنظام باتريوت إضافي بالتعاون مع دولة أخرى لم يتم الكشف عنها، وستزيد هذه المساهمة العدد الإجمالي لصواريخ باتريوت إلى سبعة، وهو العدد الذي قال زيلينسكي إنه ضروري "لتأمين مراكزنا الحضرية الرئيسية" ضد الهجمات الصاروخية الروسية.

MENAFN24062024000045015839ID1108363880


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.