Sunday, 14 July 2024 08:54 GMT



ميتا تدرس دمج ذكائها الاصطناعي مع نظام آيفون

(MENAFN) تدرس شركة "ميتا بلاتفورمز"، الشركة الأم لفيسبوك، دمج نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاص بها مع نظام الذكاء الاصطناعي الذي كشفت عنه "آبل" حديثًا لأجهزة الآيفون، وفقا لتقرير نشرته إحدى الصحف يوم الأحد الموافق 23 يونيو، وتأتي هذه الخطوة الاستراتيجية في وقت تسعى فيه آبل لدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة من شركات مختلفة في أجهزتها، ويتزامن هذا التكامل المحتمل مع تقارير تفيد بأن آبل تناقش شراكات محتملة مع جوجل، التابعة لشركة "ألفابت"، والتي تربطها بها شراكة في أدوات البحث.

كما تتجاوز استراتيجية آبل لتعزيز قدراتها في الذكاء الاصطناعي شركائها التقليديين، حيث من المتوقع أن تبدأ الشركة العملاقة في مناقشات مع العديد من شركات الذكاء الاصطناعي عالميًا، بما في ذلك المناطق التي تواجه فيها بعض تقنيات الذكاء الاصطناعي قيودًا، فعلى سبيل المثال، في الصين، تم حظر نظام "تشات جي بي تي" المطور من قبل شركة "أوبن إيه آي" المدعومة من "مايكروسوفت"، تبحث آبل عن شراكات أخرى محتملة في مجال الذكاء الاصطناعي، ومن بين الشركات التي تجري محادثات مع آبل شركة "آنثروبيك" الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، والمعروفة بنماذجها التوليدية المبتكرة في الذكاء الاصطناعي.

كذلك أوردت الصحيفة أن كلًا من آبل وميتا وآنثروبيك لم تقدم أي تعليقات على هذه المناقشات خارج ساعات العمل الرسمية، على الرغم من الطابع التكهناتي لهذه المفاوضات، وتظل نتيجة هذه المحادثات غير مؤكدة، مع احتمال أن بعض المفاوضات قد لا تصل إلى نتيجة، بينما لم تتضح بعد التداعيات المالية لهذه الشراكات المحتملة، أفادت التقارير بأن المناقشات تشمل تقديم شركات الذكاء الاصطناعي اشتراكات مميزة لخدماتها عبر "آبل انتليجنس".

بينما تجري أيضًا شركة "بيربليكسيتي" التي تدير محرك بحث يعتمد على الذكاء الاصطناعي ، وهي شركة ناشئة أخرى في مجال الذكاء الاصطناعي، مناقشات مع آبل، وقد تسهم هذه الشراكة في تعزيز هدف آبل المتمثل في دمج نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدية المتطورة في مجموعتها التكنولوجية، وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت آبل عن استراتيجيتها المنتظرة في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث تفيد بأنها ستدمج "آبل انتليجنس" في تطبيقاتها المختلفة، بما في ذلك سيري، وستضيف نظام تشات جي بي تي إلى أجهزتها.

MENAFN24062024000045015839ID1108363878


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.