Thursday, 25 July 2024 07:12 GMT



ديوان الخدمة يعد التعميم الخاص بضوابط منح الموظف سنة إجازة مع المريض بالخارج

(MENAFN- Al-Anbaa) مريم بندق
يعكف ديوان الخدمة المدنية على إصدار تعميم بضوابط تنفيذ قرار مجلس الخدمة المدنية باعتماد سنة إجازة الموظف مرافق مريض العلاج بالخارج.

وأوضحت مصادر أن أهم الضوابط ستكون صرف راتب كامل طوال مدة السنة تخفيفا ومراعاة لظروف المريض والمرافق بشرط توافر عدة ضوابط.

وأضافت: ستتم تعديلات بسيطة على اللوائح الحالية لتنص على أن عودة الموظف تكون بعد سنة كاملة على أن يقدم ما يثبت وجود مريض قريب له يعالج بالخارج واشتراط درجة قرابة معينة لاستفادة الموظف من هذا القرار.

وذكرت المصادر أن التعميم يحسم مدى جواز صرف كل من المزايا المالية والعينية من عدمه خلال مدة السنة، وهي البدلات المالية ومكافأة الأعمال الممتازة والعلاوات الأساسية مثل علاوة الأولاد، وصرف الكادر في حالة حصول الموظف على كادر خاص، ومدى أحقية الموظف في إضافة هذه السنة إلى سنوات خدمته عند الترقيات بالاختيار أو عند التقدم للوظائف الإشرافية.

MENAFN23062024000130011022ID1108363066


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية