Wednesday, 24 July 2024 12:52 GMT



روسيا.. ابتكار بطارية خفيفة جدا للمركبات الفضائية

(MENAFN- Al Wakeel News) الوكيل الإخباري- ابتكر متخصصون من معهد الدفع الكهربائي التابع لمعهد موسكو للفيزياء والتكنولوجيا بطارية لمركبة "أوريول" الفضائية المأهولة، تزن 30 كغ فقط.


ويشير المكتب الإعلامي للمعهد إلى أن هذه البطارية خفيفة مقارنة بالمعيار المعتاد البالغ 43 كغ.


ويضيف: "تتفوق البطارية الجديدة على نظائرها التي تنتجها شركة سبيس إكس بنسبة 10 بالمئة.

ويؤكد المبتكرون أن انخفاض الكتلة لم يؤثر بأي شكل من الأشكال على متانة البطارية وقدرتها، ولكنه ساهم في التخفيض الإجمالي لكتلة المركبة الفضائية، وقد صُممت هذه البطارية لأربع رحلات فضائية على الأقل مع إعادة الشحن بعد كل منها".


وتجدر الإشارة إلى أن المركبة "أوريول" مخصصة لنقل رواد الفضاء والبضائع إلى المحطة الفضائية، وأدرجت في برنامج القمر الروسي، ويجب أن تحل محل مركبات "سويوز".


ووفقًا للمصممين، يمكن أن تبقى المركبة ملتحمة بالمحطة الفضائية مدة عام، ولمدة 180 يومًا ملتحمة بالمحطة القمرية. ويمكنها التحليق ذاتيًا مدة 30 يومًا، والنسخة القمرية 10 أيام.





RT

MENAFN23062024000208011052ID1108362520


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.