Wednesday, 24 July 2024 03:55 GMT



أسعار النفط تزداد أسبوعيًا رغم تراجع نهاية الأسبوع

(MENAFN) شهدت أسعار النفط زيادة عمومًا خلال الأسبوع الماضي، على الرغم من انخفاضها بنسبة تقريبًا واحد في المئة يوم الجمعة الموافق 21 يونيو، وتسبب هذا الانخفاض في المخاوف من تباطؤ محتمل في نمو الطلب العالمي على النفط بسبب تعزيز الدولار الأمريكي والبيانات الاقتصادية غير المواتية من مختلف المناطق حول العالم، وعلى الرغم من علامات تحسن الطلب الأمريكي على النفط وانخفاض المخزونات الوقودية التي دفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في سبعة أسابيع يوم الخميس، انخفضت الأسعار في آخر يوم تداول في الأسبوع.

وخلال الأسبوع، ارتفعت عقود النفط الخام البرنت بنسبة 3.17 في المئة، لتصل إلى 85.24 دولار للبرميل، بينما ارتفعت أسعار النفط الخام الأمريكي الغربي تكساس بنسبة 3.16 في المئة، لتبلغ 80.73 دولار للبرميل، ومع ذلك، في يوم الجمعة، انخفضت عقود النفط الخام البرنت بمقدار 47 سنتًا، أو 0.6 في المئة، وانخفضت عقود النفط الخام الأمريكي بمقدار 56 سنتًا، أو 0.7 في المئة، عند التسوية.

كذلك تأثرت تقلبات أسعار النفط بارتفاع الدولار إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع، مما يعكس أدائه مقابل سلة من العملات، ويعود هذا الارتفاع في قيمة الدولار إلى التباين بين موقف الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المتحفظ بشأن أسعار الفائدة ومواقف أخرى أكثر تهاوناً لبنوك مركزية أخرى تميل إلى خفض الفائدة، وخلال 2022 و 2023، قام الاحتياطي الفيدرالي بزيادة أسعار الفائدة بشكل عدواني للسيطرة على التضخم، مما ساهم في المشهد الاقتصادي الحالي الذي يؤثر على أسعار النفط.

MENAFN23062024000045015682ID1108361527


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية