Monday, 15 July 2024 11:06 GMT



إنتاج الطاقة يرتفع في الصين والبيئة الخضراء تتطور خلال العقد الماضي

(MENAFN) أعلن زانغ جيانهوا، رئيس لجنة الطاقة الوطنية الصينية، أن إجمالي إنتاج الطاقة الأولية في الصين قد ارتفع بنسبة 35 في المائة من عام 2013 إلى عام 2023، وأوضح أن الطاقة الكهربائية من الرياح قد زادت بشكل قريب من الخمسة أضعاف، وأن الطاقة الشمسية قد ارتفعت أكثر من ثلاثين مرة خلال هذه الفترة، وتبرز هذه التقدمات التزام الصين بتحسين هيكل استهلاكها للطاقة وتقدمها في التنمية الخضراء والمنخفضة الكربون إلى مستويات لم تسبق لها مثيل.

كما أكد جيانهوا وفي بيان، الخطوات الكبيرة التي قامت بها الصين في مجال أمن الطاقة ومستويات الإمداد المستقرة منذ المؤتمر الوطني الثامن عشر للحزب الشيوعي الصيني في عام 2012، وشدد على التحسينات المستمرة في هيكل استهلاك الطاقة، والتي كانت حاسمة لهذه الإنجازات، وواحدة من الإنجازات الملحوظة هي إنشاء أكبر نظام بنية تحتية في العالم لشحن السيارات الكهربائية، وهو دليل على التفاني الصيني في تعزيز نظام طاقة مستدام.

كذلك أشار جيانهوا أيضًا إلى تحول ملحوظ في أنماط استهلاك الطاقة في البلاد خلال العقد الماضي. انخفضت نسبة استهلاك الفحم بنسبة 12.1 نقطة مئوية، بينما ارتفعت حصة مصادر الطاقة غير الأحفورية - مثل الرياح والطاقة الشمسية والطاقة النووية والطاقة الهيدروليكية - بنسبة 7.7 نقطة مئوية، وقد ساهم هذا التحول بشكل كبير في "المحتوى الأخضر" للتنمية الاقتصادية في الصين، مما يعكس تقدم البلاد نحو مستقبل طاقة أكثر استدامة وصديقة للبيئة.

MENAFN23062024000045015682ID1108361516


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.