Thursday, 25 July 2024 12:22 GMT



((الناتو)) يُثمِّن شراكة ودعم الكويت للحلف الأطلسي

(MENAFN- Al-Anbaa) أشاد نائب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ميرسيا جيوانا باستضافة الكويت للمركز الإقليمي للحلف ودول مبادرة إسطنبول للتعاون والدعم الذي تقدمه للمركز.
جاء ذلك عقب انتهاء الدورة الخاصة بالسفراء وكبار الضباط التي نظمتها كلية الدفاع للناتو في العاصمة الإيطالية (روما) والتي ضمت عددا من السفراء ومن ضمنهم سفيرنا لدى مملكة بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي نواف العنزي.
وقال السفير نواف العنزي في تصريح لـ «كونا» بمناسبة انتهاء الدورة إن الحلف يثمن بشكل كبير الشراكة مع دولة الكويت الممتدة على مدى 20 عاما منذ انضمام الكويت كأول دولة إلى مبادرة إسطنبول للتعاون.
وأشار إلى وجود تعاون قائم بين الكويت وكلية الناتو للدفاع من خلال التدريس في مجالات العلوم العسكرية والتدريب وتبادل الخبرات بشكل مشترك.
وذكر أن الدورة التي نظمتها كلية الدفاع للناتو والتي ناقشت المخاطر والفرص المتوافرة في مجالات الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والتحديات الجيوسياسية على مستوى العالم تأتي في إطار الاستعدادات التي تقوم بها دول حلف شمال الأطلسي تحضيرا لقمة دول الحلف القادمة في العاصمة الأميركية (واشنطن) والتي تتزامن مع الذكرى الـ 75 لإنشاء حلف شمال الأطلسي.

MENAFN22062024000130011022ID1108361007


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية