Monday, 15 July 2024 11:37 GMT



عائلة تطالب NASA بـ80 ألف دولار

(MENAFN- Al Watan) طالبت عائلة أمريكية وكالة الفضاء ((ناسا)) بتعويض قدره 80 ألف دولار عن أضرار سبَّبَها جسم فضائي اخترق سقف منزلها قبل بضعة أشهر؛ وفق ما أعلنت محامية العائلة.
وأفاد بيان، أصدره مكتب المحاماة الذي يمثل العائلة، بأن مشكلة الحطام الفضائي تتزايد مع نمو الصناعة الفضائية، معتبرًا أن كيفية تَعامُل ((ناسا)) مع هذا الطلب ستشكل سابقة مهمة، ورأى أن هذا القرار سيشكّل ((الأسس التي سيبنى عليها المشهد القانوني في هذا المجال)).
وكان جسم يزن نحو 700 غرام سقط في 8 مارس 2024 على منزل ((أليخاندرو أوتيرو)) في إحدى مدن ولاية فلوريدا؛ ممّا أدى إلى إحداث ثقب في السقف والأرضية.
وأكدت ((ناسا)) بعد إجراء تحليل للجسم، أن مصدره شحنة بطاريات قديمة في محطة الفضاء الدولية، وهي نفايات تمّ إفراغها عام 2021، وأكدت الوكالة أنها ستعود إلى الأرض من دون التسبب ((بأي خطر))، ولكن بدلًا من أن تتفكّك كما كان متوقعًا، ((بقيت)) القطعة على حالها لدى عودتها إلى الغلاف الجوي.
ولم يكن ((أليخاندرو أوتيرو)) في المنزل لدى حصول الاصطدام، لكنّ نجله كان موجودًا.
وأمام ((ناسا)) ستة أشهر لإعطاء ردّها على الطلب؛ بحسب المحامية.

MENAFN22062024000089011017ID1108360924


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار