Sunday, 08 September 2024 09:28 GMT



البرلمان العربي يدعو لتضافر الجهود للتوعية بضحايا الأعمال الإرهابية في المنطقة العربية

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) القاهرة - 22 - 4 (كونا) -- دعا البرلمان العربي إلى ضرورة تضافر الجهود العربية والإقليمية والدولية للتوعية بضحايا الأعمال الإرهابية في المنطقة العربية وتقديم مزيد من الدعم والمساندة لهؤلاء الضحايا وأسرهم.
جاء ذلك في بيان صادر للبرلمان العربي اليوم السبت بمناسبة "اليوم العربي للتوعية بضحايا الأعمال الإرهابية في المنطقة العربية" الذي يصادف ال22 من أبريل من كل عام.
وشدد البرلمان العربي على أهمية رفع الوعي العربي بحقوق ضحايا الإرهاب وحجم المعاناة التي يلحقها الإرهاب بهم وذويهم واتخاذ إجراءات عملية ملموسة لدعم احتياجاتهم باستمرار.
وأكد أنه يولي أهمية كبيرة لموضوع دعم ضحايا الإرهاب مجددا في هذا الصدد دعوته إلى ضرورة سن تشريعات على المستويين العربي والوطني تكفل رعاية ودعم ضحايا العمليات الإرهابية.
وأضاف أنه بصدد إعداد قانون عربي استرشادي لدعم ضحايا الإرهاب لمساعدة الدول العربية في مراجعة وتحديث تشريعاتها الوطنية الخاصة بهذا الشأن ومساعدة الدول التي ليس لديها تشريعات في هذا المجال لوضع قوانين وطنية لدعم حقوق ضحايا الإرهاب. (النهاية)

م ف م / ع ف ف / م ع ع




MENAFN22042023000071011013ID1106072028


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية