Wednesday, 21 February 2024 07:30 GMT



الكازاخستانيون يبدأون التصويت للنواب والبلديات

(MENAFN- Jordan News Agency)

استانا 19 آذار (بترا) - صالح الخوالدة- بدأ الناخبون الكازاخستانيون، منذ صباح اليوم الأحد، التوجه إلى صناديق الاقتراع لانتخاب أعضاء مجلس النواب والبلديات في انتخابات مبكرة.
وكان الرئيس الكازاخستاني قاسم جومارت توكاييف من أوائل الناخبين الذين حضروا لصناديق الاقتراع، حيث أدلى بصوته في مركز قصر الفارابي لطلبة المدارس في ساعة مبكرة صباح اليوم.
وبحسب اللجنة المركزية للانتخابات فقد تم تجهيز 10233 مركزًا للاقتراع لاستقبال اكثر من 12 مليون ناخب في مختلف أنحاء البلاد، إضافة إلى 77 مركز اقتراع في 62 دولة لتمكين المغتربين الكازاخستانيين في الخارج من التصويت.
ويشارك في الانتخابات النيابية سبعة أحزاب بينها حزبان يشاركان لأول مرة، وهي أك زهول الديمقراطي، وأمانات، وأويل الشعبي الديمقراطي، وبيتاك، والوطني الاجتماعي الديمقراطي، والشعب الكازاخستاني ، وريسبابليكا، إضافة إلى المرشحين بشكل مستقل.
ولاحظت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) خلال جولة لها على مراكز الاقتراع سير العملية الانتخابية بسلاسة.
وقال ناخبون إنهم جاءوا للتصويت من أجل مستقبل أفضل لكازاخستان ومن أجل المشاركة في صنع المرحلة المقبلة من الحياة السياسية والبرلمانية.
وأضافوا 'نختار المرشحين حسب قناعاتنا بقدرتهم على خدمة بلدنا والنهوض بها'، مؤكدين أهمية التعديلات الدستورية التي أجراها الرئيس الكازاخستاني قاسم جومارت توقاييف، والتي ضمنت مشاركة وتمثيلا أوسع للأحزاب والمرأة والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة في مجلس النواب والبلديات.
ومن المقرر إغلاق صناديق الاقتراع عند الساعة الثامنة مساء ليصار بعدها إلى البدء بعملية عد وفرز الأصوات.
-- (بترا)
ص خ/اص/ب ط
19/03/2023 08:50:23

MENAFN19032023000117011021ID1105809443


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية