Tuesday, 21 March 2023 04:23 GMT

الصين تعمل على مركبة فضائية جديدة لمهمة 2026 إلى القطب الجنوبي للقمر

(MENAFN- Youm7) تعمل الصين على مركبة جديدة ستبدأ في استكشاف القطب الجنوبي للقمر عام 2026، وتعد مهمة Chang'e 7 جزءًا من مرحلة جديدة تمت الموافقة عليها مؤخرًا لاستكشاف القمر الصيني والتي ستستهدف القطب الجنوبي للقمر وجانبه البعيد.



وفقا لما ذكره موقع 'Space'، ستتألف مهمة Chang'e 7 من مركبة مدارية ومركبة هبوط ومركبة ومستكشف طائر صغير يمكنه الانتقال إلى الحفر المظللة للبحث عن أدلة على وجود جليد مائي، كما سيتم دعم المهمة أيضًا بواسطة قمر صناعي جديد لترحيل الاتصالات.



وستكون المركبة الجوالة في Chang'e 7 أكبر قليلاً من تلك الموجودة في Chang'e 4، من حيث الحجم، فإنها مصممة لتحمل أدوات مختلفة، وهي تقريبًا من نفس الهيكل، وستكون العربة الجوالة أكثر استقلالية وذكاء أيضا في القرار بِشأن مسارها فضلا عن الاعتماد على التدخل الأرضى.



ستحمل المركبة الجوالة كاميرا بانورامية ورادار مخترق للأرض مثل Yutu 2، ولكنها ستحتوي على مقياس مغناطيسي ومقياس طيف رامان، بدلاً من مطياف الأشعة تحت الحمراء المرئي وأداة تحليل الذرات المحايدة النشطة التي توفرها السويد لمهمة Yutu 2، كما ستحمل Chang'e 7 مركبة جوالة ثانية أصغر لدولة الإمارات العربية المتحدة.



وستحاول الصين جمع عينات من الجانب البعيد من القمر قبل Chang'e 7، داخل حوض القطب الجنوبي - Aitken، في أواخر عام 2024 تقريبًا من خلال مهمة Chang'e 6.



كما أنه بعد Chang'e 7، من المقرر إطلاق Chang'e 8 في عام 2028، ويهدف إلى اختبار تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد واستخدام الموارد المحلية.

وتم تصميم هذه المهمة لتمهيد الطريق لمشروع يسمى محطة أبحاث القمر الدولية (ILRS) في ثلاثينيات القرن الحالي.










MENAFN27012023000132011024ID1105488123


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.