Wednesday, 01 February 2023 01:54 GMT

اقتصادي / صندوق التنمية السياحي يوقع اتفاقية تمويل لإنشاء منتجع 4 نجوم في منطقة الباحة

(MENAFN- Saudi Press Agency) الرياض 04 رجب 1444 هـ الموافق 26 يناير 2023 م واس
أعلن صندوق التنمية السياحي اليوم، عن توقيع اتفاقية تمويل مع شركة عنوان الجنوب للخدمات العقارية، لإنشاء مشروع منتجع من فئة أربع نجوم تحت اسم 'الأرين أرجان' التابع لشركة روتانا لإدارة الفنادق حيث سيقام المنتجع على مساحة 12,300 متر مربع، يتضمن 62 غرفة و18 شاليه، ومسابح بإطلالة على الجبال المحيطة بالموقع، بالإضافة إلى مطاعم تقدم مختارات من الأطعمة والمشروبات ونادٍ صحيّ متكامل الخدمات، وذلك لخدمة زوار محافظة المندق بمنطقة الباحة التي تتسم بمشاهدها الطبيعية الخلابة، حيث تعد إحدى الوجهات السياحية المستهدفة، مما سيعزز من جودة الحياة في رحاب الباحة ويرفع من عدد السيّاح ويضيف الرفاهية في طبيعتها الفريدة.
وتحتل منطقة الباحة أهمية كبيرة على الخارطة السياحية في المملكة ويعود ذلك لإرثها الغني ومناخها المعتدل وتضاريسها، وغاباتها التي يفوق عددها الـ 40 ومنها غابة رغدان الشهيرة، بالإضافة لتميزها بكثرة المواقع الأثرية كقرية ذي عين والملد وطريق الفيل، إلى جانب العديد من الأسواق الشعبية والحرف اليدوية التي يتميز بها أبناء المنطقة، مما جعل منها واحدة من أبرز الوجهات السياحية جاذبية وأكثرها إسهاماً في تنوع الخيارات والعروض السياحيّة والترفيهية في المملكة.
جاء الإعلان عن توقيع الاتفاقية خلال فعاليات منتدى الاستثمار البلدي 'فُرص'.
وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي قصي بن عبد الله الفاخري : 'يعد المشروع، واحدًا من المشاريع الفريدة التي ستسهم في تنويع وتعزيز محفظة أعمال الصندوق، كما سيقدّم إضافة نوعية للمقومات السياحية لمنطقة الباحة وبالتالي زيادة جاذبيتها للزوار، وترسيخ مكانتها العريقة كوجهة سياحية لقضاء العطلات والأنشطة الترفيهية، فضلًا عن كونها وجهة مميزة لاستضافة المعارض والفعاليات والمؤتمرات'.
ومن جهته قال رئيس مجلس إدارة شركة عنوان الجنوب للخدمات العقارية صالح بن عثمان الغامدي: 'يسعدنا توقيع اتفاقية التمويل مع صندوق التنمية السياحي الذي يشاركنا العديد من القيم والرؤى تجاه ثقافتنا ومجتمعنا وتطلعاتنا الخاصّة لقطاع السياحة والضيافة في المملكة. ولدينا قناعة راسخة أنه سيكون لهذا المشروع انعكاساته الإيجابية على المقومات والقدرات السياحية لمنطقة الباحة '.
يذكر أن المنتجع سيُشيد على قمة أحد تلال محافظة المندق، محاطًا بالمشاهد الطبيعية التي ستضفي على أجوائه مزيدًا من الجاذبية والإحساس بالاسترخاء والسكينة، مما سيجعله وجهة سياحية مفضلة ومنتجعًا يلبي تطلعات الباحثين عن عطلة هادئة بعيدًا عن صخب المدن.
ويعمل صندوق التنمية السياحي على تعزيز ودعم الاستثمارات والمشاريع في الوجهات السياحية المستهدفة، بحسب الإستراتيجية الوطنية للسياحة، التي سيتم تنفيذها عبر برامج وحلول تمويلية تم تصميمها خصيصًا لتحفيز جهود القطاع الخاص للإسهام في صياغة مستقبل مزدهر لقطاع السياحة والضيافة والترفيه في المملكة.

MENAFN26012023000078011016ID1105479591


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.