Saturday, 27 July 2024 03:29 GMT



دبي تتمتع بإمكانات كبيرة تؤهلها لتكون واحدة من اللاعبين الرئيسيين في العالم

(MENAFN) اتفق مسؤولون حكوميون وخبراء أجانب متخصصون في تقنية الروبوتات على أن دبي تتمتع بإمكانات كبيرة تؤهلها لأن تكون واحدة من اللاعبين الرئيسيين في العالم في صناعة الروبوتات، مشددين على أنها مهيأة تماماً للاضطلاع بهذه المكانة، اذ بدأت «واحة دبي للسيليكون» في تحسين نظام بيئي عالمي للروبوتات، وأنها تتشارك مع مؤسسة دبي المستقبل، لبناء مختبر للروبوتات.

تم ذكر ذلك في فعالية «روبوداي»، وهي الفعالية الأولى من نوعها التي استضافتها «واحة دبي للسيليكون»، ممثلة في «مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال»، والمعروف اختصاراً باسم «ديتك»، لتداول آفاق صناعة الروبوتات في العالم، وفي الإمارات.

كما شارك مسؤولون حكوميون في تداولات «روبوداي»، واولهم نائب رئيس أول «واحة دبي للسيليكون» لشؤون التقنية وريادة الأعمال غانم الفلاسي، ومدير «مختبرات دبي للمستقبل» التابعة لمؤسسة دبي للمستقبل خليفة القامة.

في حين صرح نائب رئيس أول «واحة دبي للسيليكون» لشؤون التقنية وريادة الأعمال غانم الفلاسي قائلاً: «تمتلك دبي كل المقومات اللازمة، للاضطلاع بدور عالمي فاعل ومؤثر في صناعة الروبوتات، ونحن بدورنا في «واحة دبي للسيليكون» نخلق نظاماً بيئياً متكاملاً لصناعة الروبوتات، يستقطب الشركات العالمية المتخصصة كي تأتي إلى هنا، وتناقش احتياجاتها، وتبحث في كيفية توفيرها».

MENAFN22012023000045014146ID1105461571


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية