Friday, 03 February 2023 10:39 GMT

الرئيس الصيني يبدأ الاربعاء زيارة رسمية للسعودية'

(MENAFN- Al-Bayan)


يبدأ الرئيس الصيني شي جينبينغ زيارة للسعودية الأربعاء تستمر لثلاثة أيام، هي الاولى له منذ العام 2016، حسبما أفادت 'الثلاثاء' وكالة الأنباء السعودية.

وسيعقد الرئيس الصيني لقاءات مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز و ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على أن يشارك أيضا في قمتين خليجية-صينية وعربية-صينية يحضرهما قادة دول المنطقة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إنّ الزيارة تأتي 'بدعوةٍ كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ... وتعزيزاً للعلاقات التاريخية والشراكة الاستراتيجية المتميزة التي تجمع المملكة العربية السعودية بجمهورية الصين الشعبية'.

وخلال القمتين مع الزعماء العرب، ستُناقش 'سبل تعزيز العلاقات المشتركة في كافة المجالات، وبحث آفاق التعاون الاقتصادي والتنموي'، وذلك 'انطلاقاً من العلاقات المتميزة التي تربط دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والدول العربية' مع الصين، وفقا للوكالة.

وقال المحلل السعودي علي الشهابي إن الزيارة تعكس 'علاقات أعمق تطورت في السنوات الأخيرة' بين البلدين.

وتابع 'الصين بصفتها أكبر مستورد للنفط السعودي فهي شريك مهم للغاية والعلاقات العسكرية تتطور بقوة'، مضيفا أنه يتوقع 'توقيع عدد من الاتفاقيات'.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN06122022000110011019ID1105273773


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.