Thursday, 02 February 2023 11:56 GMT

رئيس الوزراء الروسي: روسيا والصين وقعوا وثيقة حكومية لبناء محطة قمرية علمية دولية

(MENAFN) قال رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، أن روسيا والصين وقعوا وثيقة حكومية من اجل بناء محطة قمرية علمية دولية.

وجاء التصريح في اللقاء السابع والعشرين لرؤساء حكومتي روسيا والصين المنعقد عبر الفيديو اليوم الاثنين الموافق 5 ديسمبر.

واضاف ميشوستين: "إننا نرى إمكانات كبيرة في الصناعات ذات التقنية العالية، بما في ذلك الرقمنة وأبحاث الفضاء. وقد تم إعداد اتفاقية حكومية دولية للتوقيع بشأن إنشاء محطة قمرية علمية دولية. وهذه خطوة مهمة لبلدينا".

كما افاد ميشوستين، بأنه يتم التركيز على التعاون العلمي والتقني والابتكاري. ولفت إلى أن روسيا والصين أتموا بنجاح أعوامهما الوطنية، حيث تم تنظيم حوالي ألف حدث.

وتابع رئيس الحكومة الروسية: "يقدم المتخصصون لدينا مساهمة كبيرة في مجال البحث العلمي الأساسي، بما في ذلك مشروع NICA على أساس المعهد المشترك للبحوث النووية في (مدينة) دوبنا الروسية. نحن مستعدون لتنفيذ مبادرات جديدة بشكل مشترك".

وفيما يخص التعاون في المجال اللوجستي، نوه ميشوستين إلى أن روسيا والصين يحتاجون استئناف تدفق البضائع وبدء سلاسل التوريد بينهما.

وتابع رئيس الحكومة الروسية أن "العمل المستقر لشرايين النقل مهم لتنمية العلاقات التجارية والاقتصادية، إذ أن تأثير القيود التي تم تبنيها بسبب الوباء لا يزال محسوسا في (القطاع اللوجستي)".

MENAFN06122022000045012476ID1105272233


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.