Friday, 03 February 2023 10:47 GMT

البورصة السعودية تطرح إطار عمل صانع السوق

(MENAFN) كشفت البورصة السعودية (تداول السعودية) اليوم الأحد عن “إطلاق إطار عمل صانع السوق لأسواق الأسهم والمشتقات المالية” للمساعدة في “ضمان توفر السيولة وزيادة كفاءة تحديد الأسعار”.

وتابعت “يتعين على الجهات المهتمة بالانضمام إلى صناعة السوق أن تكون عضو سوق أو عضو سوق مشتقات في تداول السعودية أو عميلة لأحد أعضائها”.

كما اعلنت عن تداول “يلتزم صناع السوق بضمان توفر السيولة لإحدى الأوراق المالية المدرجة عبر تقديم أوامر بيع وشراء بصورة مستمرة خلال جلسة السوق المفتوح”.

واعلنت ايضا “ستراقب تداول السعودية مدى وفاء صانع السوق بالالتزامات المفروضة عليه إلى جانب تقديم حوافز لصانع السوق بعد استيفاء الالتزامات المحددة”.

فيما كشفت دبي، التي تشتد المنافسة بينها وبين الرياض، في نوفمبر من العام الفائت إنشاء صندوق صانع للسوق بمبلغ ملياري درهم لدعم حركة التداول في سوق الأسهم من اجل رفع حجمها إلى ثلاثة تريليونات درهم.

وتساند برامج الطروح العامة الأولية التي تقودها الدولة في السعودية وأبوظبي ودبي أسواق رأس المال في الخليج الغني بالنفط، على عكس تماما مما يحدث في الولايات المتحدة وأوروبا حيث تخفف البنوك العالمية من عدد موظفيها في ظل ندرة توقيع الاتفاقيات.

MENAFN05122022000045012476ID1105267005


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.