Thursday, 09 February 2023 06:32 GMT

مليار مشترك بشبكات الجيل الخامس نهاية العام'

(MENAFN- Al-Bayan)

توقعت شركة صناعة معدات الاتصالات السويدية «إريكسون»، ارتفاع عدد مشتركي شبكات الجيل الخامس للاتصالات في أنحاء العالم، إلى مليار مشترك، بنهاية العام الحالي.

وأوضحت أن الفترة من يوليو إلى سبتمبر الماضيين، شهدت نمو عدد مشتركي شبكات الجيل الخامس في العالم، بنحو 110 ملايين مشترك، إلى 870 مليوناً، وهو ما يعادل نحو ضعف عدد المشتركين العام الماضي، والذي قدرته الشركة السويدية بنحو 580 مليون مشترك.

وذكرت «إريكسون» أنه إذا وصل عدد المشتركين إلى مليار مشترك بنهاية العام الحالي، فهذا يعني أن شبكات الجيل الخامس حققت المليار مشترك، خلال فترة زمنية تقل عامين عن الفترة الزمنية التي احتاجتها شبكات الجيل الرابع للوصول إلى هذا الرقم، منذ إطلاقها، موضحةً أن حجم البيانات التي يتم تداولها عبر شبكات الاتصالات حول العالم، يتضاعف كل عامين تقريباً.

ومن المتوقع وصول إجمالي عدد المشتركين في شبكات الجيل الخامس بحلول 2028، إلى 5 مليارات مشترك، تشكل 55 % من إجمالي عدد مشتركي شبكات الاتصالات في العالم، والمنتظر وصولهم إلى أكثر من 9.2 مليارات مشترك.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

MENAFN05122022000110011019ID1105266245


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.