Thursday, 08 December 2022 06:58 GMT

توضيح مهم لطلبة تكميلية التوجيهي

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - أكد مدير إدارة الاختبارات والامتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد كنانة، أن مجلس التربية والتعليم وافق بتاريخ 27 آذار الماضي، على احتساب العلامة الأحدث لكل متقدم لامتحان 'التوجيهي” لإعادة مبحث أو أكثر من مشتركي رفع المعدل الذين يحق لهم الالتحاق بالجامعات وذلك بدءا من العام الدراسي 2022/2023.

وقال كنانة في حديثه لإذاعة الأمن العام اليوم الخميس، إن هذا القرار لا ينطبق على المشتركين الذين لم يستكملو متطلبات النجاح ولا ينطبق على المشتركين في امتحان التكميلي 2022، حيث سوف تحتسب لهم العلامة الأعلى وليس الاحدث.

وأكد أن القرار لا ينطبق على مشتركي الدورة التكميلية الحالية التي بدأ التسجيل لها اعتبارا من أمس، ولا على المشتركين في أي من السنوات التي تقدموا فيها للامتحان والذين لم يستكملوا متطلبات النجاح حيث ستحتسب لهاتين الفئتين العلامة الأعلى.

وأشار كنانة إلى أن آخر موعد للتسجيل في امتحان التكميلي هو العشرين من الشهر الحالي ولن يكون هناك تمديد لفترة التسجيل بعد هذه التاريخ.

MENAFN06102022000151011027ID1104977696


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.