Wednesday, 30 November 2022 06:10 GMT

هولندا تعتزم إعدام 201 ألف دجاجة لاحتواء تفشي إنفلونزا الطيور

(MENAFN- Al-Anbaa)

قالت الحكومة الهولندية إنها تعتزم إعدام نحو 201 ألف دجاجة في مزرعة بمدينة إيمين الشمالية بعد اكتشاف سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور.

كانت هولندا قد رصدت 12 حالة من النوع الفتاك للغاية من إنفلونزا الطيور هذا الشهر، بعد اكتشاف عشرات الحالات في وقت سابق من العام.

وعادت الحالات للظهور مجددا في فرنسا بعد أن عانت من أسوأ موجة من إنفلونزا الطيور على الإطلاق في وقت سابق من هذا العام.

أثار انتشار إنفلونزا الطيور في أنحاء العالم مخاوف الحكومات والمسؤولين عن صناعة الدواجن بسبب قدرتها على تدمير مجموعات من الطيور والتسبب في قيود تجارية بالإضافة إلى خطر انتقال العدوى إلى البشر.

وتعتبر المخاطر على البشر منخفضة، لكن حالات التفشي السابقة بين طيور المزارع تطلبت اللجوء إلى برامج إعدام واسعة النطاق لاحتواء التفشي.

أضف تعليق(التعليقات تمثل آراء أصحابها ولاتمثل رأي 'الانباء') x مواضيع ذات صلة اقرأ أيضاً الأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة
1 من 2استوديو الأنباء

إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.