Saturday, 13 August 2022 02:55 GMT

تحذير من اعتماد قطاع الطاقة الشمسية في ألمانيا على الصين

(MENAFN- Al-Anbaa)

حذر خبير ألماني في قطاع الطاقة الشمسية من أن القطاع في ألمانيا يعتمد إلى حد كبير على واردات الصين.

وقال فولكر كفاشينج، الأستاذ في جامعة برلين للعلوم التطبيقية: «إذا انقطعت الإمدادات -لأي سبب كان- فسيكون له تأثير مباشر على المضي قدماً في التحول للطاقة المتجددة».

وحذر خبير الطاقة المتجددة من أنه «إذا غزت الصين تايوان، فقد يعني هذا انتهاء مسار انتقال الطاقة إلى ألمانيا في الوقت الحالي».


وقال كفاشينج في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): «فيما يتعلق بتوسيع الاعتماد على الطاقة الشمسية، فإننا نعتمد حالياً بنسبة تزيد عن 90% على واردات الوحدات الشمسية من الدول الآسيوية»، مشيراً إلى أن القطاع يعتمد أيضاً على الواردات الخارجية في مكونات أخرى، مثل رقائق الكمبيوتر لمحولات الطاقة الشمسية.

ومن جانبه، أكد كارستن كورنيش، الرئيس التنفيذي لاتحاد شركات الطاقة الشمسية الألمانية، أهمية إعادة هيكلة قطاع الطاقة الشمسية في ألمانيا وأوروبا حتى يصبح أكثر مقاومة للأزمات العالمية.

وقال كورنيش: «لقد تحسنت بالفعل ظروف نهضة صناعة الطاقة الشمسية الأوروبية بشكل ملحوظ، أدت زيادة الأتمتة إلى خفص كبير في حصة تكاليف العمالة، بينما تزداد في المقابل تكاليف النقل».

أضف تعليق(التعليقات تمثل آراء أصحابها ولاتمثل رأي 'الانباء') x مواضيع ذات صلة اقرأ أيضاً الأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة
  • الأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة.. 17 هدفاً لتحويل عالمنا
1 من 2استوديو الأنباء
  • think outside الصندوق برنامج..
  • المحامي بشار النصار
  • المحامية والناشطة الحقوقية نيڨين معرفي
  • عبد الله الحشاش
  • MENAFN06082022000130011022ID1104656767


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.