Tuesday, 09 August 2022 11:02 GMT

اضخم باخرة حاويات في العالم تعبر قناة السويس في اول رحلاتها البحرية

(MENAFN) صرحت هيئة قناة السويس بمرور أحدث وأضخم باخرة حاويات في العالم اليوم الخميس الموافق تاريخ 30 حزيران في أول رحلاتها البحرية من خلال قناة السويس الجديدة، ضمن موكب الجنوب في رحلتها القادمة من ماليزيا والمتجهة إلى ميناء روتردام بهولندا.

كما وجه الفريق رئيس الهيئة أسامة ربيع، باتخاذ جميع الانظمة والإجراءات اللازمة لضمان المرور الآمن للناقلة من خلال تعيين عدة من كبار مرشدي الهيئة، وتقديم المساعدات الملاحية من القاطرات المصاحبة، والمتابعة اللحظية ايضاً من مكتب الحركة الرئيسي ومحطات الإرشاد المتواجدة على طول القناة.

كذلك شدد رئيس الهيئة على المزايا الملاحية والفنية التي وفرها مخطط قناة السويس الجديدة من رفع في الطاقة العددية والاستيعابية للقناة وزيادة عامل الأمان الملاحي مما كان له بالغ الأثر نحو تحسين المكانة الرائدة للقناة لتصبح الوجهة الأولى والاختيار الأمثل لمرور سفن الحاويات الضخمة العاملة على نقل التجارة في العالم بين الشرق والغرب، في حين واجه نشاط الملاحة في القناة اليوم مرور 83 سفينة بمجموع حمولات صافية تقدر ب 4.8 مليون طن.

MENAFN03072022000045014146ID1104469604


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.