Wednesday, 19 January 2022 11:04 GMT

الاردن - 7 أطعمة خارقة تعزز المناعة خلال الشتاء

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - إذا كنت تبحث عن مقويات المناعة، جرب 7 أطعمة وصفها خبراء التغذية بـ 'الخارقة' لعناصرها الغذائية الحيوية وغناها بالفيتامينات المقاومة للعدوى.
الثوميستخدم الثوم بفوائده الصحية المتعددة في أصناف مختلفة عند الطهي منزلياً. ويمكن أن يمنع تناول الثوم بانتظام الأضرار الإدراكية، كما ويقوي المناعة ويساعد في الوقاية من أنواع مختلفة من السرطانات. علماً بأن مركب alliin، المسؤول عن طعم الثوم ورائحته المميزة، مفيد بشكل خاص في مكافحة البرد والإنفلونزا.

اضافة اعلان

 

الزنجبيليحوي الزنجبيل خصائص مؤكسدة ومضادة للالتهابات. ويساعد في إزالة التهاب الحلق خلال فصل الشتاء وقد ثبت علمياً بأنه يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما وتعزيز عملية الهضم وتخفيف الغثيان.

 

السبانخغالباً ما تكون هنالك وفرة في محاصيل السبانخ خلال فصل الشتاء، وهو مصدر كبير للمغنيسيوم الضروري لعملية التمثيل الغذائي والحفاظ على وظائف العضلات والأعصاب. كما أن ذلك النبات المغذي والمورق يعزز صحة القلب، وهو غني بالبيتا كاروتين ومضادات الأكسدة وفيتامين سي.

 

الفواكه الحمضيةتزخر الفواكه الحمضية كالبرتقال والليمون والكيوي والجريب فروت بفيتامين سي الضروري لتقوية جهاز المناعة، الذي يساعد أيضاً في تطوير خلايا الدم البيضاء لمقاومة العدوى الفيروسية.

 

الزبادي أو اللبن الرائبإلى جانب تحسين الزبادي المناعة، هو يعزز أيضاً عملية التمثيل الغذائي. وللاستفادة من الزبادي، يمكن تناوله وحده أو تحليته بالسكر والفواكه في المنزل، وينصح بتجنب الأنواع المعالجة أو المنكهة المتاحة في الأسواق.


العسل الصافيلطالما استخدم العسل كعلاج على مر العصور وذلك لخصائصه المضادة للالتهابات والبكتيريا. كما ويساعد العسل على تجنب التهابات الحلق والربو القصبي.


الباباياالبابايا غنية جداً بفيتامين سي وتحتوي الفاكهة أيضاً على إنزيم هضمي يساعد في تقليل الالتهابات وتجديد خلايا الدم الحمراء.

 

البيان 

MENAFN15012022000208011052ID1103543803


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.