Saturday, 27 July 2024 07:20 GMT



الاردن - “بين السرب والسراب”.. عمل مسرحي شبابي من إنتاج“سيناريو”

(MENAFN- Alghad Newspaper)

عمان-الغد – يأتي مشروع العمل الشبابي المسرحي“بين السرب والسراب” ليكون ضمن عمل مسرحي مع سيناريو، قام بابتكاره 14 شابا وشابة من جنسيات مختلفة يعيشون في عمان، يستكشفون خلال هذه الرحلة المسرحية التقاطع بين الوعي واللاوعي، وبين العالم الحقيقي وعالم الأحلام.
هذا العمل المسرحي مقدم بالشراكة مع مركز الآباء اليسوعيين وبتمويل من برنامج المعونة الوطنية المباشر للسفارة الأسترالي DAP.
استخدم فريق العمل أسلوب المسرح التشاركي الذي يتضمن ابتكار المسرح من الصفر إذ التقوا ولأول مرة منذ ستة أسابيع وكانت هذه المرة الأولى التي يشاركون فيها بعمل مسرحي من هذا النوع، وقد قام اثنين من مخرجي سيناريو بتسيير المجموعة خلال 16 جلسة عمل على العزف والارتجال باستخدام تقنيات وألعاب مسرحية للتوصل إلى الأفكار والقصة التي أرادوا سردها.
العرض الأول لهذه التجربة المسرحية سيكون يوم الجمعة الموافق 3/12على خشبة مسرح مركز هيا الثقافي في تمام الساعة السادسة والنصف، من الجدير بالذكر أنه سيتم عرض هذا العمل المسرحي بمحافظة المفرق كمحطة لنشاطات سيناريو في المجتمع المحلي.
وهو التجربة الأولى للمخرجة الأردنية الشابة اية النابلسي، يشاركها سامر بيطار كمساعد مخرج ومصمم موسيقي، تصميم الإضاءة لرزان مبيضين، إدارة المسرح لصبا الناصر والتصوير لفريق عمل دارة التصوير بإدارة لينا خوري.
و”سيناريو” هي منظمة رائدة متخصصة في الفنون والتعليم القائم على اللعب مع المجتمعات المهمشة في لبنان والأردن. عملت سيناريو إلى حد الآن مع 67,000 طفل وشاب وامرأة حيث نستخدم في عملنا المسرح واللعب لتطوير عملية التعلم ودعم الأفراد بالأدوات اللازمة للتعاون والتفكير بعمق وبناء مهارات قابلة للاستخدام في مجالات عدة. في عام 2020، صنعت سيناريو 29 عرضًا مسرحيًا أصليًا مع 702 طفل وشاب وامرأة. باستخدام الأسلوب التشاركي لفنون الأداء والتعليم، تيسر سيناريو إنشاء عروض خيالية، قوية، وذو طابع فيه تحد.

MENAFN30112021000072011014ID1103283048


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية