Saturday, 04 December 2021 05:26 GMT

جامعة مانشستر تستضيف الخريجين وعائلاتهم في حفل تخريج طلاب ماجستير إدارة الأعمال بنظام الدوام الجزئي في الشرق الأوسط

(MENAFN- WPR) أقامت جامعة مانشستر اليوم حفل التخريج الثامن لطلبة ماجستير إدارة الأعمال بنظام الدوام الجزئي في منطقة الشرق الأوسط. وحضر الحفل الذي أقيم في أبراج الإمارات جميرا 72 طالبًا (مثلوا 26 جنسية) بصحبة عائلاتهم وأصدقائهم. وحضر د. عبدالله الكرم، المدير العام لهيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، الحفل ضيفًا للشرف، وألقى كلمة خاطب فيها الخريجين الجدد. كما حضرت الحفل بروفيسور فيونا ديفين، عميد كلية ألايانس مانشستر لإدارة الأعمال التابعة لجامعة مانشستر، وألقت كلمة رئيسية بالنيابة عن الجامعة، مشيرة إلى تزامن الحفل هذا العام مع الذكرى السنوية الخامسة عشرة لتأسيس مركز الشرق الأوسط.

وصل مجموع خريجي مركز الشرق الأوسط التابع للجامعة 320 طالبًا في برنامج ماجستير إدارة الأعمال بنظام الدوام الجزئي للعام الجامعي 2020-2021. ومن بين الخريجين الذين حضروا حفل التخرج في دبي، حازت الأغلبية على مرتبة الاستحقاق أو التميز، كما كان أكثر من نصف الخريجين من المقيمين في دولة الإمارات. ومن جهة أخرى شكلت الإناث حوالي ثلث مجموع الخريجين الجدد.

افتتحت جامعة مانشستر مركزها في الشرق الأوسط سنة 2006 ومقره مجمع دبي للمعرفة، وهو اليوم الأكبر والأسرع نموًا ضمن شبكة مراكز الكلية المنتشرة في ستة مواقع حول العالم، حيث قدم خدماته لأكثر من 3,000 طالب في برنامج ماجستير إدارة الأعمال بنظام الدوام الجزئي في المنطقة، كما تخرج منه أكثر من 2,000 طالب.


وتعليقاً على هذا الحدث؛ قالت رندة بسيسو، رئيسة مركز الشرق الأوسط لجامعة مانشستر:
"سعدنا في مركز الشرق الأوسط باستضافة حفل تخريج طلاب جامعة مانشستر في المنطقة، وهو أول حفل حضوري تقيمه الجامعة هنا منذ عامين. وهو إنجاز أكثر تميزًا للطلاب الذين أنهوا متطلبات البرنامج في ظل الجائحة العالمية التي أثرت بشكل ملموس على الحياة اليومية والعملية والتعليمية. يتميز طلاب الجامعة من منطقة الشرق الأوسط بأداء متفوق على مستوى شبكة فروعها الدولية، وهو ما تعكسه نتائج هذا العام إذا تخرجت أغلبية الدفعة بمرتبة الاستحقاق أو التميز.

"نحن نحتفل في دبي بمرور 15 عامًا على تأسيس مركز الشرق الأوسط، ومن الرائع أن نشهد إنجازات الخريجين من مختلف برامج شهادة الماجستير العالمية التي توفرها الجامعة للطلبة العاملين. لا شك في أن حفل التخريج يعتبر أحد أبرز فعاليات العام الأكاديمي، وبهذه المناسبة فإنني أتوجه بالشكر بالنيابة عن فريق العمل، لجميع الجهات الداعمة والشركاء والطلاب وأعضاء نادي الخريجين، والذين ساهموا في نجاح هذا الحدث".


يطرح مركز الشرق الأوسط التابع لجامعة مانشستر مجموعة من برامج شهادة الماجستير المتميزة الموجهة للمختصين والعاملين، منها برنامج الماجستير العالمي في إدارة الأعمال بنظام الدوام الجزئي، وبرنامج كيلي-مانشستر العالم لماجستير إدارة الأعمال، بالإضافة إلى برامج شهادة الماجستير المتخصصة في مجالات القيادة التربوية والعقارات، وبرنامج طرح مؤخرًا لشهادة الماجستير في مجال الإدارة المالية، بدأ تدريسه في سبتمبر من العام الحالي.


وتجدر الإشارة إلى أن مركز الشرق الأوسط تطوّر ليصبح الأكبر والأسرع نموًا ضمن شبكة المراكز الدولية التابعة للجامعة وعددها خمسة مراكز في أهم مدن الأعمال حول العالم. كما يستضيف المركز نخبة من الطلاب هي الأكثر تنوعًا، حيث ينتمون لأكثر من 100 جنسية. وقد قدّم مركز الشرق الأوسط الدعم لنحو 3,000 طالب ملتحق ببرنامج ماجستير إدارة الأعمال بنظام الدوام الجزئي في أنحاء المنطقة، كما تخرج منه أكثر من 1,900 طالب يحمل شهادة ماجستير إدارة الأعمال منذ عام 2006.



أما جامعة مانشستر فقد حازت على الترتيب 27 ضمن قائمة أفضل الجامعات في العالم وفق تصنيفات QS للجامعات العالمية، فيما حازت على المركز السادس على مستوى المملكة المتحدة، والمركز الثامن على مستوى أوروبا. من جهة أخرى تم اختيار جامعة مانشستر للعام الثالث على التوالي باعتبارها المؤسسة الأكثر طلبًا من قبل أبرز 100 من أصحاب الاعمال الذين يركزون على توظيف الخريجين في المملكة المتحدة، وذلك بحسب تقرير "سوق وظائف الخريجين لعام 2020". كما وقع الاختيار على جامعة مانشستر من قبل صحيفة ذا تايمز، ودليل الجامعات 2020 لصحيفة صنداي تايمز، باعتبارها أفضل الجامعات من حيث نسب توظيف الخريجين لهذا العام.


MENAFN22112021004075001605ID1103227156


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.