Thursday, 04 July 2024 01:25 GMT



الاردن - اليمن : وزير الأوقاف يُلزم اليمنيين بتعدد الزوجات

(MENAFN- Saraha News)

صراحة نيوز - تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صور لكتاب انه صادر عن وزير الاوقاف في الجمهورية اليمنية والذي يؤكد على تعدد الزوجات وعقوبات لمن يخالف ذلك .

زنص الكتاب المتداول على ان يتزوج الرجل بما لا يقل عن امرأتين وتتكفل الدولة بمصاريف الزرواج والسكن فيما يُخير كل رجل مغترب بين ان يتزوج بأمرأة اخرى من اليمن أو ان يتكفل بمصاريف زواج رجل آخر في اليمن .

وجاء ايضا ان الرجل الذي يمتنع عن الزواج سيحكم بالسجن لمدة 15 عاما وبالنسبة لكل امرأة تحاول منع زوجها من الزواج بالثانية ستحاكم ايضا بالسجن لمدة لا تقل عن 15 عاما

وبحسب ما ورد في مقدمة الكتاب ان هذا الإجراء يأتي استنادا الى شرع الله سبحانه وتعالى في تعدد الزوجات نظرا للظروف التي يمر بها اليمن من نقص الرجال بسبب الأوصاع الراهنة والحروب والمؤامرات الغربية التي جعلت الشباب اليمني يترك شرع الله وما أحل الله من التعدد

المصدر : https://wp.me/pahOmi-1CJR

MENAFN28112020000226011068ID1101202506


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.