Monday, 08 August 2022 10:48 GMT

مصر- وزارة الزراعة: 50% من عينات الخضراوات والفواكه خالية من المبيدات

(MENAFN- Al-Borsa News) قل الدكتور شكر عبدالسلام، مدير المعمل المركزى للمبيدات بوزارة الزراعة، إن الوزارة قامت بإطلاق برنامج ودراسة لفحص الخضراوات والفاكهة؛ للتأكد من وجود التلوث أو الآفات من عدمه.

وأوضح مدير المعمل المركزى للمبيدات بوزارة الزراعة خلال لقاءه عبر فضائية 'دى ام سي أن نتائج هذه الدراسة كشفت أن 50% من عينات الخضراوات والفواكه خالية من متبقيات المبيدات.

وأشار 'عبدالسلام إلى أن الوزارة تستخدم أحدث الأجهزة للكشف عن متبقيات المبيدات فى الخضراوات والفواكه بالإضافة إلى الطرق العلمية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى فى هذا الشأن.

ولفت إلى أن طريقة الكشف عن الفاكهة المضرة أو المغشوشة تكون عبر المعامل؛ حيث إن النتائج تكون مبنية على نتائج المعامل بالوزارة وليس عن طريق العين المجردة فقط.

MENAFN1508202002020000ID1100641575


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.