Saturday, 27 July 2024 04:28 GMT



جامعة مانشستر تستضيف الخريجين وعائلاتهم في حفل تخريج طلاب ماجستير إدارة الأعمال بالشرق الأوسط

(MENAFN- WPR) أقامت جامعة مانشستر اليوم حفل التخريج السابع لطلبة ماجستير إدارة الأعمال من كلية ألايانس مانشستر لإدارة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط. وحضر الحفل الذي أقيم في فندق فيرمونت ذا بالم بدبي 39 طالبًا (مثلوا أكثر من 12 جنسية) بصحبة عائلاتهم وأصدقائهم. وحضر د. عبدالله الكرم، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لهيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، الحفل ضيفًا للشرف، وألقى كلمة خاطب فيها الخريجين الجدد. كما حضرت الحفل بروفيسور شارون كلارك، نائب عميد كلية ألايانس مانشستر لإدارة الأعمال التابعة لجامعة مانشستر، وألقت كلمة رئيسية بالنيابة عن الجامعة.

في عام 2019، وصل مجموع خريجي مركز الشرق الأوسط التابع للجامعة 194 طالبًا في برنامج ماجستير إدارة الأعمال بنظام الدوام الجزئي. ومن بين الخريجين الذين حضروا حفل التخرج في دبي، حاز الغالبية على مرتبة الاستحقاق أو التميز، كما كان غالبيتهم من المقيمين في دولة الإمارات. ومن جهة أخرى شكلت الإناث ما نسبته 15% من الخريجين الجدد.

افتتحت جامعة مانشستر مركزها في الشرق الأوسط سنة 2006 ومقره مجمع دبي للمعرفة، وهو اليوم الأكبر والأسرع نموًا ضمن شبكة مراكز الكلية المنتشرة في ستة مواقع حول العالم، حيث قدم خدماته لأكثر من 2,600 طالب في برنامج ماجستير إدارة الأعمال بنظام الدوام الجزئي في المنطقة، كما تخرج منه أكثر من 1,600 طالب.

وتعليقاً على هذا الحدث؛ قالت رندة بسيسو، رئيسة مركز الشرق الأوسط لجامعة مانشستر:
"سعدنا في مركز الشرق الأوسط التابع لجامعة مانشستر باستضافة حفل تخريج طلاب برنامج ماجستير إدارة الأعمال بالمنطقة. لا شك في أن حفل التخريج يعتبر أحد أبرز فعاليات العام الأكاديمي، وبهذه المناسبة فإنني أتوجه بالشكر بالنيابة عن فريق العمل، لجميع الجهات الداعمة والشركاء والطلاب وأعضاء نادي الخريجين، والذين ساهموا في نجاح هذا الحدث. يحقق الطلاب في الشرق الأوسط أعلى أداء أكاديمي على مستوى الشبكة العالمية للجامعة، ونحن فخورون للغاية بإنجازاتهم وبقدرتهم على الموازنة بين المتطلبات الصارمة لبرنامج شهادة الماجستير، وبين التزاماتهم الشخصية والعائلية والمهنية، وليتفوقوا محققين المعايير المطلوبة في برنامج مانشستر العالمي لماجستير إدارة الأعمال بنظام الدوام الجزئي والمصنف كأفضل برنامج لماجستير إدارة الأعمال بالشرق الأوسط".


يذكر أن خيار البرنامج العالمي لماجستير إدارة الأعمال بنظام الدوام الجزئي يمنح الملتحقين به درجة ماجستير إدارة الأعمال المعترف بها عالميًا من جامعة مانشستر، وهو برنامج حاز مؤخرًا على جائزة "أفضل برنامج لماجستير إدارة الأعمال" خلال حفل جوائز فوريس الشرق الأوسط للتعليم العالي 2019.

وتواصل جامعة مانشستر إحراز مزيد من التقدم الذي يبرز من خلال مجموعة من الإعلانات، منها تأكيد الجامعة تصنيفها كواحدة من أفضل الجامعات في العالم، وتركيزها على معايير جودة التعليم والبحث العلمي والمسؤولية الاجتماعية. يذكر أن الجامعة حققت أعلى مركز لها على الإطلاق في تصنيفات QS للجامعات العالمية لعام 2019، حيث تحتل المركز 27 في قائمة أفضل الجامعات على مستوى العالم بالإضافة إلى كونها ضمن أفضل المؤسسات العالمية. وبالإضافة إلى هذا التصنيف العالمي فقد احتلت الجامعة المركز السادس على مستوى المملكة المتحدة، والمركز الثامن على مستوى أوروبا، ضمن تصنيفات جدول QS لرابطة الجامعات، كما انضمت إلى نخبة أفضل المؤسسات التي تركز على البحث العلمي. وفي دبي، حازت الجامعة على تصنيف 5 نجوم من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي (KHDA).


MENAFN2411201900701605ID1099318954


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية