Tuesday, 23 July 2024 07:32 GMT



قناة ديسكفري تكشف النقاب عن الأسرار المعمارية لمشروع إثراء في المملكة العربية السعودية

(MENAFN- M&C Saatchi Public Relations) العرض الأول لفيلم ذا جريت بيلد الوثائقي يسلط الضوء على التحديات الكامنة وراء بناء أحد أكثر الصروح الهندسية والمعمارية تطوراً وتعقيداً في المنطقة

أعلنت قناة ’ديسكفري‘ عن إطلاق العرض الأول لفيلم ’ذا جريت بيلد‘ حول مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)، وذلك بالتعاون مع شركة الإنتاج العالمية ’باودرهاوس‘. ويوثق الفيلم رحلة بناء مركز (إثراء) الممتدة لسنوات طويلة، بدءاً من وضع التصور الأولي ووصولاً إلى مراحل الإبداع والتشييد، وذلك من خلال مقابلاتٍ مُعمقة واستعراض التصاميم وتقديم لقطاتٍ تضم المهندسين المعماريين والمصممين والمهندسين المسؤولين عن إبداع إحدى أبرز المعالم الثقافية وأكثرها شهرة في المنطقة.
وستقوم قناة ’ديسكفري‘ ببث هذا الفيلم الوثائقي الأول من نوعه يوم 8 أكتوبر 2019، عند الساعة 10:40 مساءً عبر قناة ’ديسكفري‘ رقم 500 على شبكة OSN. وسيسلّط العمل الضوء على التعقيدات والإنجازات الهندسية التي ارتبطت بمراحل بناء وتطوير مركز (إثراء) على مدى 10 سنوات.
وبهذه المناسبة، قال بلال ناصر، رئيس قسم التصميم والهندسة في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء): "نشعر بالفخر لتعريف العالم بأسره بالجهود المعمارية والهندسية التي بُذلت على مدار عدة سنوات لإنشاء مركز ’إثراء‘ بالتعاون مع الخبراء من عدّة بلدان. وتمثل رسالة ’إثراء‘ وهيكله المعماري دليلاً دامغاً على التزام المركز برعاية ثقافة الإبداع والابتكار في المنطقة والربط بين مختلف الثقافات العالمية. وقد تم تصميم المركز خصيصاً ليكون منارةً لتنمية المواهب ومركزاً للتجارب الثقافية الجديدة، إذ تحرّك ملامح تصميمه المعماري المهيب مشاعر الإعجاب والدهشة وتوفر لمحةً عن الإمكانات والتجارب الرائعة التي يحتضنها بين أروقته وأركانه. وقد تطلّب تصميم هذا الهيكل مُترامي الأطراف تضافر جهود مجموعة من الخبراء والفرق والمهندسين والمعماريين والمصممين المتخصصين من المملكة العربية السعودية وشركائهم الدوليين، والذين تعاونوا لإنشاء تحفة معمارية مذهلة تُشكّل إضافة دائمة تُثري مقومات المشهد المعماري الواعد في المملكة".
ويهدف تصميم مركز (إثراء) إلى تقديم أرقى مفاهيم الإبداع والابتكار على مستوى المنطقة والعالم؛ حيث يمثل المركز مشروعاً هندسياً مُنقطع النظير تعاون على تطويره نخبة من المهندسين والعلماء الذين طمحوا لإنشاء أيقونة معمارية تُشكّل علامة بارزة في المشهد المعماري المُعاصر للمملكة العربية السعودية.
بدورها، قالت نهلة الملواني، رئيس المحتوى لدى ’ديسكفري‘ الشرق الأوسط وأفريقيا‘: "يشكّل مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) دليلاً راسخاً على الروح الريادية المتنامية في المملكة العربية السعودية؛ إذ يجسّد تحفة هندسية مذهلة بمعنى الكلمة تصحب الزوار في رحلة فريدة للتعرّف على جمال هذا الصرح المعماري الاستثنائي. ويتمثل دورنا في قناة ’ديسكفري‘ في إبراز قصص النجاح الملهمة والموّثقة خلال عملية البناء والتشييد، بالإضافة إلى تقديم لمحةٍ إلى العالم عن مراحل تصميم وبناء المشاريع المعمارية المهيبة، ولاسيما ’إثراء‘. ويرسّخ الفيلم الوثائقي ’ذا جريت بيلد‘ مجدداً مكانة ’ديسكفري‘ التي تشتهر بتوفير المحتوى الرائع للجمهور بالاستناد إلى سجلنا الطويل وخبرتنا وسعينا المستمر لإثراء شغف الناس. ويسعدنا أن نستعرض أمام العالم هذه التحفة المعمارية في منطقة الشرق الأوسط، وذلك انسجاماً مع التزامنا بمواصلة تطوير محتوى محلي مُنقطع النظير لجمهور عالمي".
ويمثل مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)، الكائن بمدينة الظهران بالمملكة العربية السعودية، مساحة عامة مبتكرة وتفاعلية لاستضافة ورش العمل والعروض والفعاليات والمعارض والتجارب المتنوعة. ويتيح المركز لزواره خوض رحلة غنية ترتكز على دعم قيم التنوع والاحتفال بالإبداع وتشجيع التعاون المثمر، بهدف دعم الجهود لبناء اقتصاد قائم على أسس المعرفة والابتكار في المملكة العربية السعودية. وقد تم إدراج المركز في عام 2018 ضمن قائمة "أعظم 100 وجهة في العالم"، بحسب تصنيف مجلة ’تايم‘ الأميركية.
-انتهى–
نبذة عن مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء):
مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) هو مساحة عامة مبتكرة وتفاعلية لاستضافة ورش العمل والعروض والفعاليات والمعارض والتجارب الثقافية المتنوعة. ويتيح المركز لزواره خوض رحلة غنية ترتكز على دعم قيم التنوع والاحتفال بالإبداع وتشجيع التعاون المثمر، بهدف دعم الجهود لبناء اقتصاد قائم على أسس المعرفة والابتكار في المملكة العربية السعودية.
ويمثل (إثراء) إحدى مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات الأكثر طموحاً لشركة ’ أرامكو السعودية‘ وأكبر مساهمة ثقافية على مستوى المملكة العربية السعودية. ومن خلال استضافة سلسلةٍ من البرامج والمبادرات المذهلة، يساهم (إثراء) في تقديم تجارب عالمية الطراز مصممة لاستقطاب مختلف فئات الجمهور، إذ يجمع بين مفاهيم الثقافة والابتكار والمعرفة.
وتشتمل مرافق المركز على مختبر للأفكار، ومكتبة، ومسرح، ومتحف، ومعرض للطاقة، ومعرض فني، ومتحف للأطفال، وبرج للمعرفة.
لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.kingabdulazizcenter.com/home-en/
ويمكن متابعة صفحات ’إثراء‘ على مواقع التواصل الاجتماعي: فيسبوك (King Abdulaziz Center for World Culture)، وتويتر (@Ithra) وإنستاجرام (@Ithra) #Ithra.

نبذة حول قناة ’ديسكفري‘:
تلتزم قناة ’ديسكفري‘ بتقديم أعلى مستويات المحتوى الواقعي الذي يقدم للمشاهدين الترفيه والمعرفة حول عالمنا وكافة ما يحتضنه من تنوع وروعة وسحر. تنتشر الشبكة ضمن 100.8 مليون منزل في الولايات المتحدة الأمريكية في 224 بلداً ومنطقة حول العالم، لتقدم للمشاهدين مزيجاً فريداً من البرامج التي تُعنى بأعلى المعايير الإنتاجية والتصوير السينمائي النابض بالحياة بما يشمل العديد من الأنماط مثل برامج العلوم والتكنولوجيا والاستكشاف والمغامرات والتاريخ، فضلاً عن تقديم مشاهدات حصرية للأشخاص والأماكن والمؤسسات ذات الأثر الكبير على عالمنا. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.discovery.com
ويمكن متابعة صفحات ديسكفري‘ على مواقع التواصل الاجتماعي: فيسبوك @DiscoveryChannelMiddleEast، @DiscoveryMENA، وإنستاجرام @DiscoveryChannelME


نبذة حول شركة ديسكفري:
تعد ’ديسكفري‘ (المدرجة على لائحة بورصة ناسداك بالرموز: DISCA، DISCB، DISCK) شركة رائدة في مجال البرامج الواقعية الترفيهية، والتي تقدم لجمهورها حول العالم محتويات تعليمية ملهمة ومسلية، حيث تقدم ’ديسكفري‘ أكثر من 8 آلاف ساعة من البرامج الأصلية كل عام، وتحتل مركز الريادة بفضل فئات برامجها المتنوعة التي تقدم محتويات مرغوبة ومحبوبة بشكل كبير في جميع أنحاء العالم. وتنتشر شبكة ’ديسكفري‘ في 220 بلداً ومنطقة حول العالم مع 50 لغة مختلفة، ما يجعلها منصة مبتكرة يمكن مشاهدتها عبر جميع الأجهزة، حيث تعتمد على مختلف خدمات البث بما في ذلك منتجات خدمة البث التلفزيوني عبر الإنترنت مثل محفظة تطبيقات ’جو‘، و’ديسكفري كيدز بلاي‘؛ بالإضافة إلى خدمات البث المباشر للمستهلك مثل ’يوروسبورت بلاير‘ و’موتور تريند أون ديماند‘؛ إلى جانب محتويات اجتماعية وذات أولوية رقمية من ’غروب ناين ميديا‘. وتتضمن محفظة ’ديسكفري‘ من العلامات الشهيرة كقناة ’ديسكفري‘، و’إتش جي تي في‘، و’فود نتورك‘، و’تي إل سي‘، و’إنفستجيشن ديسكفري‘، وقناة السفر، و’توربو/فيلوسيتي‘، و’أنيمال بلانيت‘، وقناة العلوم، بالإضافة إلى ’شبكة أوبرا وينفري‘ (OWN) في الولايات المتحدة، و’ديسكفري كيدز‘ في أمريكا اللاتينية، و’يوروسبورت‘، الشبكة الرائدة في تقديم البرامج الرياضية المتميزة وذات الصلة بالجمهور المحلي وموطن الألعاب الأولمبية في جميع أنحاء أوروبا. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة www.corporate.discovery.com ومتابعة شركة ’ديسكفري‘@DiscoveryIncTV على جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

MENAFN0810201900709980ID1099099496


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية