Thursday, 10 October 2024 02:28 GMT



الخارجية الصينية: الإرادة السياسية مطلوبة لإنهاء الصراع الفلسطينى الإسرائيلى

(MENAFN- Youm7) قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينج، إن هناك حاجة إلى وجود إرادة سياسية وجهود الدبلوماسية، وليس أسلحة وذخيرة وعقوبات أحادية لإنهاء الصراع الفلسطينى - الإسرائيلى.

وأضافت المتحدثة - خلال مؤتمر صحفي - نقلته وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" اليوم الخميس، أن أمد الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي أمتد لأكثر من عام، وتسبب الصراع في مقتل أكثر من أربعين ألف شخص معظمهم من النساء والأطفال، مشيرة إلى أن المجتمع الدولي اتفق على ضرورة تهدئة التوترات وإنهاء القتال والعنف وحماية المدنيين وتجنب الكوارث الإنسانية.

وأكدت ماو على أن الدول الكبرى يتعين عليها القيام بدورها الواجب، وأن تكون موضوعية وعادلة، وأن تأخذ زمام المبادرة في احترام القانون الدولي، وأن تبذل جهودا إيجابية لإنهاء القتال في أسرع وقت ممكن، وأن تسيطرعلى الوضع وأن تمنع امتداد الأزمة".

وقالت ماو "إن الصين قلقة للغاية بشأن الاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط، مضيفة أننا "نعارض التحركات التي تغذّي العداء وتوسع الصراع وندعو جميع الأطراف للتعامل مع الوضع الحالي بموقف هادئ وعقلاني ومسؤول لصالح السلام والاستقرار في المنطقة"، لافتة إلى أن المجتمع الدولي، وخاصة البلدان الكبرى ذات النفوذ، يجب عليها القيام بدور بنّاء لتجنب المزيد من الاضطرابات.







MENAFN10102024000132011024ID1108765456


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.