Friday, 13 September 2024 09:24 GMT



تشكيلها برئاسة المحافظ.. تعرف على اختصاصات لجنة حماية الطفل بكل إقليم

(MENAFN- Youm7) التعامل الجنائى مع الطفل له طبيعة خاصة، فارتكاب الجرائم من قبل
الأطفال
يجعلهم يحاكمون بقانون خاص "قانون الطفل"، رقم 12 لسنة 1996.


وينشأ فى كل محافظة لجنة لحماية الطفل طبقا للمادة 97 من القانون، وتكون برئاسة المحافظ.


ونصت المادة على أن عضوية اللجنة من مديرى مديريات الأمن والمختص فى الشئون الاجتماعية والتعليم والصحة وممثل عن مؤسسات المجتمع المدنى المعنية بشؤون الطفولة ومن يرى المحافظ الاستعانة به، ويصدر بتشكيل اللجنة فرار من المحافظ.


ونصت المادة فى فقرتها الثانية على: تختص هذه اللجنة برسم السياسة العامة لحماية الطفولة فى المحافظة ومتابعة تنفيذ هذه السياسة، وتشكل فى دائرة كل قسم أو مركز شرطة لجنة فرعية لحماية الطفولة، يصدر تشكيلها من اللجنة العامة ويراعى فى التشكيل تضم عناصر أمنية واجتماعية ونفسية وطبية وتعليمية على إلا يقل أعضائها عن 5 ولا يزيد عن 7 بما فيهم الرئيس.


وتختص اللجنة الفرعية بمهمة رصد جميع حالات تعرض الطفل للخطر والتدخل الوقائى والعلاجى اللازم لجميع الحالات ومتابعة ما يتخذ من إجراءات.







MENAFN12092024000132011024ID1108669466


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية